الحرفيون ساهموا في إقبال الزائرين على المهرجان. (عكاظ)
الحرفيون ساهموا في إقبال الزائرين على المهرجان. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الدمام)
واصل مهرجان صيف الشرقية الـ38 المقام في متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في الدمام تقديم فعالياته، التي تجذب أعدادا كبيرة من الزائرين يوميا، في إطار من المتعة والترفيه.

وتشهد الخيمة التراثية في المهرجان مشاركة 14 حرفيا وحرفية ضمن برنامج «بارع» للحرف والصناعات اليدوية التابع لهيئة السياحة والتراث الوطني، كما تشارك بالخيمة حرفيات الشرقية الفائزات بجائزة عكاظ للإبداع والابتكار الحرفي في مجالات السدو والنسيج والتطريز اليدوي عقب مشاركتهن في المسابقة في نسختها الحادية عشرة لعام 1438هـ.


ويقول المشرف على برنامج «بارع» في المنطقة الشرقية عبدالمجيد السماعيل إن مشاركة الحرفيين في المهرجان في مجالات السدو المبتكر والسدو التقليدي والخوصيات، إذ يتم توظيف الخوص في المنتجات العصرية، كما تتضمن المشاركة صناعة السبح اليدوية وصناعة البخور اليدوي، مشيرا إلى أن هناك مشاركة للعديد من الحرف التي تكاد تنقرض.

وأضاف أن هناك مشاركة في «فن النقده» -الحرفة التي تكاد تنقطع-؛ وهي عبارة عن تطريز الأزياء التراثية بالفضة والذهب، وتمارسها الحرفية سارة الدوسري الفائزة أخيرا بالمركز الأول بجائزة سوق عكاظ في مجال التطريز التراثي، ومشاركة الحرفية نوير العتيبي صاحبة المركز الثالث في مجال السدو والنسيج.