-A +A
واس (الرياض)
حصل ثلاثة حكام سعوديون وهم عبدالرحمن السالمي، وتوفيق السيف، وخالد المقبقب، على الشارة الدولية في المبارزة، بعد نجاحهم في اجتياز اختبارات الترشح التي أقيمت في تايلند على هامش بطولة تايلاند للقدامى والشباب 2017م.

وتضمنت الاختبارات (النظرية والعملية) قانون لعبة المبارزة وإدارة البطولات وجدول العقوبات، إلى جانب التطبيق الميداني في منافسات البطولة، وذلك بمشاركة 30 حكماً من القارة الآسيوية.


من جهته، بارك رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة عبدالعزيز الرشيد للحكام الثلاثة حصولهم على الشارة الدولية، مشيراً إلى أنهم كانوا على قدر الثقة التي منحت لهم، مؤكداً أن نجاحهم كان نتاج عمل مشترك بين الاتحاد السعودي ممثلاً بلجنة الحكام برئاسة الحكم الدولي حاسن القرشي، واللجنة الأولمبية العربية السعودية، والحكام أنفسهم، مبيناً أن هناك دورة صقل وتقييم ستعقد خلال الفترة المقبلة بتواجد رئيس لجنة الحكام بالإتحاد الدولي للمبارزة الدكتور محمد المتوكل، وحضور أعضاء من لجنة الحكام بالاتحاد الدولي.

وكشف الرشيد عن أول مشاركة دولية للحكام الثلاثة وهي بطولة كأس العالم في مملكة البحرين وكأس العالم في بلغاريا القادمة، متمنياً أن يكونوا خير سفراء للمبارزة السعودية.