-A +A
عكاظ (ابها)
رعى نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز مساء اليوم، احتفال الغرفة التجارية الصناعية بأبها بمناسبة مرور 37 عاما على تاريخ إنشائها، وبمناسبة اختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية 2017، وذلك في فندق قصر أبها.

وفور وصوله، تجول في المعرض المصاحب الذي يحوي أكثر من 60 صورة فوتوغرافية تحكي تاريخ المنطقة وأبرز المعالم السياحية التي تشتهر بها.


وبدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبد الله بن سعيد المبطي كلمة ثمن خلالها رعاية الأمير منصور بن مقرن لبرامج الغرفة ومناسباتها الدائمة، مشيداً بما حظيت به المنطقة من رعاية واهتمام القيادة الرشيدة على مدار الأزمنة الماضية الذي يعتبر كلمة السر للتطور والنهضة في عسير، عاداً اختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية 2017، فخراً لجميع مواطني المملكة ومؤسساتها، باعتبارها أول مدينة سعودية تفوز بهذا اللقب، مبينا أن هذا الإنجاز العربي المميز سيعزز مكانة المنطقة وما حملته الإمارة من لواء السياحة على مدارِ أربعين عاما، في الوقت الذي تُسَجِلُ فيه الإمارة تاريخاً يضاف إلى سجل مسيرتها الحضارية والسياحية.

وأضاف المبطي أن الاحتفال يأتي في وقت تشهد فيه المملكة تحولا كبيرا وتطورا يشمل كافة جوانب الحياة، وما يهم الغرفة الآن هو المستقبل، والسير في وضع مستقر بخطوات ثابتة، مشيراً إلى أن الغرفة أكملت تغيير إداراتها وأدواتها وآلياتها من خلال أنظمة جديدة بواسطة شركات عالمية متخصصة، وأدخلت نظام قياس الأداء سواء لنشاط الغرفة، أو لقياس أداء الموظفين بالمركز الرئيسي أو فروعها الثلاثة عشر بعسير، لتلبي متطلبات تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 .

وأوضح رئيس غرفة أبها أن رعاية نائب أمير منطقة عسير لاحتفال الغرفة، أكبر تكريم للمكرمين من المؤسسين وأعضاء مجلس الإدارة على مدار 37 عاما من تاريخ الغرفة، الذين ما تأخروا لحظة عن خدمة المنطقة، وتقديم كافة ما يرفع شأنها، رغم العوائق والصعوبات، وما بذلوه من جهد سيبقى خالداً في سجل تاريخ المنطقة والغرفة ، وسيسطره التاريخ بحروف من نور، وتحفظه الأجيال، وسيبقى محفورا في وجدان أبناء المنطقة، تأكيدا على وفاء الإنسان السعودي لبلاده، وسعيه لكل ما يرفع قدرها. بعد ذلك دشن سمو الأمير منصور بن مقرن الهوية الجديدة وشعار الغرفة.

ثم ألقى نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيزكلمة أكد خلالها أن تتويج مدينة أبها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017 نتيجة لجهود مشتركة مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية، مبيناً أن ذلك يعد أحد روافد رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى بناء المستقبل لهذا الوطن المعطاء والعمل على المفاهيم العلمية لإدارة المشروعات السياحية واقتراح المبادرات اللازمة لتحقق برامج التحول الوطني 2020، داعياً الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الخير والنماء.

وحث رجال اعمال بالاستثمار في القطاع السياحي بالمنطقة، واعدا سموه بإتاحة كافة الفرص للمستثمرين وإزالة العوائق التي تعترضهم ، مشيداً بترحاب وكرم أهالي عسير الذي يعتبر من أهم الركائز السياحية في المنطقة، مقدما شكره للداعمين والمستثمرين في القطاع السياحي بالمنطقة وما تقوم به غرفة أبها من جهود مثمرة وبارزة طيلة السنوات الماضية، حاثا الجميع ببذل المزيد من الجهود للنهوض بالمنطقة في شتى المجالات.

إثر ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقيا بعنوان " 37 عام من التنمية والتطوير" تم خلاله سرد تاريخ منطقة عسير وأسواقها و مسيرة الغرفة وإنجازاتها المتعددة ، وأهم المشاريع الاستثمارية التي شهدتها المنطقة وكذلك عرض أبرز المشروعات الحديثة والمزمع أقامتها لتكون رافداً تنموياً للنهضة في عسير ، واختتم الفيلم بعرض دور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير, وسمو نائبه الأمير منصور بن مقرن في اختيار أبها عاصمة السياحة العربية 2017 م . عقب ذلك ، كرّم سمو نائب أمير عسير أكثر من 100 مؤسس وعضو لمجلس إدارة الغرفة منذ نشأتها وحتى دورتها الحالية، كما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل ، شاهد الجميع لوحة وطنية فنية بعنوان "رافع الراية " شارك في أدائها فرقة عسير الشعبية.