-A +A
عكاظ (الرياض)
أتاحت وزارة التجارة والاستثمار خدماتها للمستفيدين على مدار 14 ساعة يومياً من خلال مركز «مراس» الذي دشنه وزير التجارة والاستثمار، رئيس اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي الشهر الماضي، ويقدم الخدمات المتعلقة ببدء وممارسة النشاط التجاري والمرتبطة بـ 16 جهة حكومية. ويتيح مركز «مراس» خدمات وزارة التجارة والاستثمار مثل السجل التجاري الإلكتروني للمؤسسات، وخدمات إصدار السجل التجاري وتأسيس عقود الشركات وإصدار قرارات الشركاء، وخدمات تسجيل العلامات التجارية، وخدمة إصدار تراخيص التخفيضات، وخدمات الوكالات التجارية، وخدمة معروف، والاستفسار عن المعلومات المتعلقة بالمخالفات التجارية، وخدمات شهادة المنشأ، وخدمات التراخيص المهنية، وخدمة اشتراك الغرفة التجارية.

ويذكر أن المركز يقدم العديد من الخدمات الحكومية الأخرى، مثل: خدمة الموثق وخدمة فتح ملف في وزارة العمل والهيئة العامة للزكاة والدخل، بهدف تمكين المستفيدين من إنهاء إجراءات أعمالهم في مكان واحد، وذلك طيلة أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءً، ويوم الجمعة من الرابعة عصراً حتى الحادية عشر مساءً.


ويمكن للراغبين في معرفة المزيد من الخدمات التي يقدمها «مراس» والاستفادة منها زيارة المركز الواقع شمال مدينة الرياض أو الدخول على الموقع الإلكتروني على الرابط التالي:https://meras.gov.sa.