حسن النجراني (لندن) 

وضعت الملحقية الثقافية بالسفارة السعودية في لندن وجامعة الملك خالد اللمسات النهائية لإطلاق برنامج "تواصل" خلال الفترة 11- 17 من الشهر الجاري في مدينة "أدنبرة" و"كاردف" كملتقى تثقيفي يحتوي على محاور فكرية وتربوية واجتماعية.

واستقبل الملحق الثقافي لدى بريطانيا الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي في مكتبة بلندن اليوم (الاربعاء) وفداً من جامعة الملك خالد مكوناً من ثمانية اعضاء من هيئة التدريس، حيث أطلعه الوفد على البرنامج وأهدافه وموضوعاته واَليات تنفيذه، والذي يعد برنامجا تعليميا وتثقيفيا يعتني بالمبتعثين والمبتعثات خارج الوطن ويساهم في تثقيفهم بما يحتاجون إليه في البلدان التي يدرسون فيها.

ويقوم "تواصل" على محاور رئيسية هي (المحور الفكري والمحور الفقهي والمحور التربوي) ويهدف البرنامج إلى تحصين المبتعثين والمبتعثات بالعلم الشرعي، وكذلك تفعيل التواصل الأكاديمي بين المبتعثين والمبتعثات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمساهمة في علاج المشكلات الفكرية والاجتماعية التي قد يواجهها المبتعثون.

وسيناقش البرنامج عدداً من الموضوعات منها (الهوية والوطنية والقضايا التربوية والفرص السانحة في رحلة الابتعاث)، وفي نهاية الزيارة تلقى الملحق الثقافي هدية تذكارية بهذه المناسبة.