عبدالعزيز المشيطي (القريات)

رأس اليوم أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني بقاعة الاجتماعات بالأمانة، اجتماع رؤساء البلديات التابعة لأمانة منطقة الجوف وبحضور وكلاء الأمانة وبعض مدراء العموم في المحافظات والمراكز، وبدأ الاجتماع بكلمة أمين منطقة الجوف رحب خلالها بالحضور وثمن الجهود التي بذلتها الأمانة والبلديات التابعة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين خلال أيام عيد الأضحى المبارك شاكراً للجميع إخلاصهم في أداء عملهم وعطائهم المستمر.

كما نقل توجيهات وزير الشئون البلدية والقروية بالحرص على استكمال ربط الانظمة للمرحلة الثانية مع البلديات التابعة لتحقيق الأهداف المنشودة وتفعيلها بالوقت المحدد. واستعرض الجدول الزمني المقدم من الإدارة العامة لتقنية المعلومات عن عملية سير أداء البلديات التابعة بتطبيق الأنظمة ومناقشة المتأخر لمعرفة الصعوبات والمعوقات لتجاوزها والتأكيد على توحيد جميع الانظمة والعمل بشكل تكاملي منظم.

وذكر القحطاني بإن القطاع البلدي يعيش فترة تحول في ضوء رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، وأن هناك عمل دؤوب لإحداث تحولات كبرى لخدمة المواطن والمقيم في المملكة في كافة المجالات وأن القطاع البلدي جزء من عملية التحول مؤكداً أن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود لتحقيق تطلعات ولاة الأمر.

كما ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع والمحاور استهلها مدير التخطيط والميزانية منصور المنصور بتوضيح الأنظمة والتعليمات المقترحة لميزانية 1439-1440، مؤكدا على أنه يجب على جميع البلديات إنهاء الإجراءات الجديدة خلال أسبوع، ليتم مرجعتها ومناقشتها باطلاع أمين المنطقة , كما تم التاكيد علي سرعة طرح وتنفيذ مشاريع البلديات التابعة وحرص الأمين علي متابعتها وانها إجراءاتها.

وتحدث مدير التخطيط الاستراتيجي المهندس محمد البراهيم، عن مهام تحقيق الرؤية من خلال التأكيد على ممثلي البلديات بالتواصل المستمر مع إدارة التخطيط الاستراتيجي بالامانه لتحقيق متطلبات قياس الأداء بالمرحلة الحالية وما يستجد بالمراحل اللاحقة، ورفع قيم مؤشرات قياس الأداء البلدي، ودعم طواقم العمل للقائمين عليها بموظفين يمتازون بالخبرة والشمولية للعمل البلدي.

والحرص على استيفاء المطلوب من البلديات وفق الاطار الزمني المحدد لها، وتحديد وسيلة التواصل الانسب. وفي ختام الاجتماع قدم أمين منطقة الجوف شكره وتقديره لجميع رؤساء البلديات، مؤكداً الشكر والتقدير لدعم ومتابعة وزير الشئون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف ال الشيخ المباشرة للارتقاء بمستوى العمل البلدي بالامانات وبلدياتها.