أحمد المحيسن (الجوف) @ata_333

وجهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة خدمات الطلاب، قادة مدارس المنطقة بسرعة تشغيل المقاصف المدرسية للعام الدراسي 1438/1439. وأوضح مدير إدارة خدمات الطلاب الأستاذ صقر بن فرحان الصقر أن الوزارة حددت ثلاثة أساليب لتشغيل المقاصف المدرسية، وهي: العقد الفردي في المنافسات العامة بين المدرسة والمتعهد مباشرة، والتشغيل الذاتي والذي يضم أسهم طلابية في حالة تعذر العقد الفردي، والتشغيل في التعاقد مع الأسر المنتجة.

وقال أن تشغيل المقاصف المدرسية سيكون وفق عقد موحد يتم رفعه للإدارة واعتماده، ويهدف تعدد أنواع العقود لإتاحة الفرصة في اختيار كل مدرسة للنوع الذي يتناسب مع بيئة المدرسة، وتمكين المدارس من الإشراف على تشغيل المقاصف بشكل مباشر وضبط الجودة فيها والاستفادة من ايراداتها بما يخدم العملية التعليمية.

ومن جهتها، قالت مساعدة مدير إدارة خدمات الطلاب الأستاذة أميرة القايد أن الوزارة تسعى جاهده لتأمين الطلاب والطالبات وتوفير احتياجاتهم الغذائية، وطرح عقد "أسر" من ضمن العقود يهدف إلى تعزيز دور الأسر المنتجة، والتعاون معهم في إتاحة تقديم خدماتهم بما يتناسب مع البيئة المدرسية، وأشارت إلى أنه تم تنفيذ برامج تم التعرف من خلالها على الاشتراطات الصحية والضوابط السلوكية لتشغيل المقاصف.