-A +A
وكالات (زيورخ)
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" أن عملية بيع تذاكر مباريات مونديال روسيا 2018 ستبدأ اعتباراً من يوم الخميس 14 سبتمبر 2017 م .

وكشف القسم الاعلامي في الـ"فيفا" أن المشجعين من كافة أنحاء العالم سيتمكنون من حجز مقاعدهم مع بدء عملية بيع التذاكر المخصصة للبطولة اعتباراً من يوم غد وحصرا عبر الموقع الرسمي لفيفا".


وتم تقسيم عملية بيع التذاكر الى مرحلتين، بحيث تنطلق الأولى في 14 سبتمبر وتنتهي في 12 أكتوبر القادم، وستتمكن الجماهير خلال هذه الفترة من إرسال طلبات الحصول على التذاكر، حيث سيتم خلال هذه الفترة، إعلام المتقدمين بمصير طلباتهم قبل بدء المرحلة الثانية التي تنطلق بعد قرعة النهائيات المقررة في الأول من ديسمبر المقبل.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه وبناءً على طلب السلطات الروسية، يتعين على الجماهير الراغبة بمتابعة المباريات في كأس العالم التقدم بطلب للحصول على بطاقة المشجع، وهي بطاقة الهوية الرسمية التي ستصدر للمشجعين، مشدداً على المشجعين التقدم للحصول على هذه الوثيقة المجانية فور استلامهم بريداً إلكترونياً يؤكد حصولهم على التذاكر.

ويشترط لدخول ملاعب كأس العالم أن تكون في حوزة المشجع بطاقة مشجع وتذكرة سارية، بالإضافة إلى ذلك، فإن بطاقة المشجع تمنح الجماهير مزايا وخدمات إضافية يقدمها البلد المضيف مثل دخول الاتحاد الروسي بدون تأشيرة ووسائل نقل معنية مجانية بين المدن المضيفة واستخدام مجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات.

وتقام نهائيات كأس العالم خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو في 12 ملعباً و11 مدينة هي موسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي وقازان وسارانسك وكالينينغراد وفولغوغراد وروستوف-اون-دون ونيجني نوفغورود وييكاتيرينبورغ وسامارا. يذكر أن المنتخبات المتأهلة حتى الآن للنهائيات هي منتخبات روسيا "المستضيف" والبرازيل والسعودية واليابان وإيران وكوريا الجنوبية والمكسيك وبلجيكا.