المرحلة الثالثة تستهدف المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها.  (عكاظ)
المرحلة الثالثة تستهدف المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_economy@
أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن تطبيق قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها في مرحلته الثالثة سيكون في غرة شهر صفر القادم 1439 (بعد 38 يوما).

وبينت الوزارة أن المرحلة الثالثة تستهدف المحال المتعلقة ببيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها.


ولفتت الوزارة إلى أنه كان من المفترض تطبيق قرار التأنيث في مرحلته الثالثة في 1/‏ 1/‏ 1438هـ، كما أعلنت الوزارة سابقا، وجاء التأجيل انطلاقا من حرصها على إعطاء المنشآت وأصحاب العمل الفرصة الكاملة لتهيئة البيئة الملائمة لعمل المرأة، بما يضمن توفير بيئة عمل آمنة ومناسبة ومستقرة للمرأة العاملة بشكل محفز ومنتج، وبما يدعم فرص ومجالات عمل المرأة السعودية في منشآت القطاع الخاص.

وتأتي المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها، استكمالا للمرحلة الأولى والثانية، التي طبقت في وقت سابق، إذ تشتمل الأنشطة المستهدف توطينها في المرحلة الثالثة على: بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، إضافة إلى الملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحلات التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية.

ويستهدف التأنيث المحلات الصغيرة القائمة بذاتها التي تبيع فساتين العرائس، والعباءات النسائية، والإكسسوارات، والجلابيات النسائية، ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع إكسسوارات وأدوات تجميل.