-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
دشن وزير المالية محمد الجدعان بوابة «اعتماد» للخدمات الإلكترونية الحكومية في مكتبه بمقر الوزارة بمدينة الرياض أخيرا، بحضور عدد من المسؤولين، وذلك في إطار تحقيق رؤية السعودية 2030، ولتمكين الجهات الحكومية من تنفيذ مشاريعها الخاصة ببرامج رؤية المملكة 2030 بداية ببرنامج التحول الوطني 2020.

وتهدف البوابة إلى تسريع أعمال المناقلة بين بنود الميزانية للجهات الحكومية، وإجازة عقود برامجها ومشاريعها الخاصة ببرنامج التحول الوطني، بإشراف وموافقة مكاتب تحقيق الرؤية التابعة للجهات الحكومية، ومكتب ترشيد الإنفاق؛ وذلك بما يتعلق بالمناقلات لتصل إلى المعنيين في وزارة المالية.


وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس (الثلاثاء) أن البوابة تتيح خدماتها لــ79 جهة حكومية، و18 مكتبا من مكاتب تحقيق الرؤية، ومكتب ترشيد الإنفاق، وإدارتي متابعة العقود والميزانية في وزارة المالية. وبينت أن بوابة اعتماد ستخدم مستقبلا جميع البرامج الــ12 المنبثقة عن رؤية السعودية 2030.

وقال وزير المالية: «إن الخدمات الإلكترونية لهذه البوابة تسهم في كفاءة الإنفاق، وتختصر الوقت، وتقلل المجهود الإداري والإجرائي بين وزارة المالية والجهات المستفيدة من البوابة، بما يجعل الإجراءات أسرع والنتائج أفضل».