-A +A
"وكالات"

دشنت شركة أبل الجيل الجديد من هاتفها الذكي "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس"، إضافة إلى الجديد آيفون X بمناسبة مرور 10 سنوات على تدشين سلسلة هواتف آيفون. وتتوقع الشركة أن تمتاز سلسلة هواتف أبل بمميزات جديدة يكشف عنها للمرة الأولى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل كوك أن مبنى آبل سيعتمد على الطاقة المتجددة، لافتاً إلى أن مقر الشركة الجديد صمم ليعكس مفهوم أبل في منتجاتها، التناغم، الحداثة والبساطة، حسبما نقله "موقع العربية نت".

وحازت ساعة أبل على الرقم الأول في عالم الساعات عالميا، وأن 97%، من مستخدمي ساعة أبل راضون عنها، مشيرا إلى أن مبيعاتهعا في 2016، ارتفعت 50%، مقارنة بالعام السابق.

وقد تم تحسين نظام التشغيل في ساعة أبل وأصبح حساس لنبضات القلب، وأكثر دقة من السابق. وقد تضمن الإصدار الثالث من ساعة أبل شريحة اتصال خاصة بها. وأعلنت أبل أن سعر ساعة أبل الجديدة سيكون 399 دولارا، فيما حافظت الشركة على سعر الإصدار الثاني كما هو عند 349 دولارا.

وكشفت أبل أن جهاز أبل تي في الجديد سيدعم العرض بتقنية 4K بالإضافة إلى خاصية HDR. ومن المنتظر أن يتوفر تلفزيون أبل في 22 سبتمبر الجاري.

وأعلنت أبل أن آيفون 8 سيكون بكاميرا 12 ميغا بيكسل، فيما سيكون الهاتف بمعالج جديد a11 سداسي الأنوية. وستكون الشاشة في آيفون 8 مقاومة للماء. وسيدعم هاتف آيفون 8 بشكل ممتاز تقنية الواقع المعزز، كما سيكون هناك العديد من التطبيقات والألعاب الخاصة بهذه التقنية.

وخلال المؤتمر عرضت أبل لعبة جديدة تعتمد على تقنية الواقع المعزز. وللمرة الأولى في تاريخ أجهزة آيفون أتاحت أبل الشحن اللاسلكي لهواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس.

وكشفت أبل للمرة الأولى عن هاتفها الجديد كليا آيفون x والذي سيكون بشاشة من نوع OLED، فيما سيكون مقاس الشاشة 5.8 إنش. وسيدعم آيفون x خاصية التعرف على الوجه. وفي حال الرغبة في إغلاق أي تطبيق في آيفون x أو حتى الذهاب إلى الشاشة الرئيسية فإن ذلك سيكون من خلال السحب من أسفل إلى الأعلى.