مسافرون أمام الكاونترات لإنهاء إجراءات السفر في مطار الملك عبدالعزيز بجدة. (تصوير: عمرو سلام، فيصل مجرشي)
مسافرون أمام الكاونترات لإنهاء إجراءات السفر في مطار الملك عبدالعزيز بجدة. (تصوير: عمرو سلام، فيصل مجرشي)




الحقائب تعيق حركة المسافرين.
الحقائب تعيق حركة المسافرين.
-A +A
عبدالعزيز غزاوي (جدة) abdualazizag@
في وقت رصدت كاميرا «عكاظ» أمس (الإثنين) استمرار تكدس الركاب في الصالة الجنوبية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أعلن مدير العلاقات العامة بالمطار تركي الذيب لـ«عكاظ» أن الحركة انسيابية حاليا، رغم كثافة الركاب في هذا التوقيت الذي يستمر حتى نهاية الأسبوع، في ظل عودة المئات من الأسر قبل بداية انطلاقة المدارس.

وأوضح انفراج أزمة زحام الركاب وتكدس حقائب المسافرين في الصالات، بعدما تم تلافي تأخر بعض الرحلات الدولية من بعض شركات الطيران، وتحويل رحلات الحجاج إلى مجمع صالات الحج.


وبين أنه لا توجد أي عوائق، وتعمل شركة الخدمات الأرضية وشركات الطيران على تسليم الأمتعة أولا بأول، مبينا أن الكثافة التشغيلية للمطار عالية جدا، بالرغم من محدودية سعة الصالة التي صممت منذ 40 عاما، وستستمر حتى تشغيل المطار الجديد. وقال: «لا يوجد حاليا ما يؤثر على حالة المطار إلا إذا تأخرت ثلاث رحلات، الأمر الذي يتسبب في تكدس بالصالة التي لا تستوعب أكثر من أربع رحلات في توقيت واحد». ولفت الذيب إلى أن إجمالي الرحلات القادمة والمغادرة من الصالة الجنوبية للمطار يوميا يزيد على 370 رحلة، منها 200 رحلة مغادرة و170 رحلة قادمة، وهناك 55 ألف مسافر يوميا. وأشار إلى أن تفويج الحجاج مستمر حتى 15 محرم القادم.