أطباء يجرون عملية لأحد ضحايا ألغام الميليشيات الانقلابية في تعز. (متداولة)
أطباء يجرون عملية لأحد ضحايا ألغام الميليشيات الانقلابية في تعز. (متداولة)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
تتفاقم حدة الخلافات بين حليفي الانقلاب يوما بعد يوم، ما ينبئ بقرب نهاية «تحالف الشر»، وشهدت منطقة حريب القراميش شرق صنعاء مواجهات دموية بمختلف الأسلحة أمس (الأحد)، بين الميليشيات الانقلابية على خلفية محاولة الحوثيين تغيير المشرف الأمني الموالي للمخلوع.

وذكرت مصادر قبلية لـ«عكاظ» أن الحوثيين في منطقة حريب اشتبكوا مع قبليين يرجح أنهم موالون للمخلوع يتمركزون في نقطة «نقيل شجاع» الواقعة بين القراميش ومديرية بني حشيش في محافظة صنعاء، بسبب إصرار الحوثيين على ضرورة تغيير المشرف الأمني بآخر حوثي. وأكدت المصادر، أن نحو 21 مسلحاً قتلوا في المواجهات وأصيب العشرات، فيما لا تزال الأوضاع متوترة.


يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه الحوثيون إحلال عناصرهم بدلاً من الموظفين الموالين للمخلوع في الدوائر الحكومية، إذ أصدر رئيس جامعة صنعاء المعين من الحوثيين فوزي الصغير، عدداً من القرارات بتعيين نائب له من الحوثيين، وعميد لكلية أرحب، وإجراء تغييرات في عمداء الكليات، وهو ما قوبل بانتقادات واسعة، واعتبرها أكاديميون استمرارا للعبث الذي تمارسه الميليشيات في التعليم الجامعي.

من جهة أخرى، اختطفت الميليشيات الانقلابية ستة مواطنين من محافظة عمران إلى جهة مجهولة. وأفادت مصادر قبلية، أن رئيس ما يسمى باللجنة الثورية في عمران صادق فروان وعددا من المسلحين، داهموا عددا من المنازل في مديرية ثلا واختطفوا ستة من المدنيين أمس. من جهة ثانية، أعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي أمس (الإثنين) سقوط طائرة تابعة للقوات الإماراتية في اليمن لأسباب فنية، موضحا أن الحادثة أسفرت عن استشهاد الملازم ثاني طيار سلطان بن محمد علي النقبي.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإمارتية، أعلنت أمس، وفاة الرقيب أول ناصر غريب المزروعي، وذكرت أنه توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال مشاركته في عملية «إعادة الأمل».