-A +A
احمد السوقان ( المدينة المنورة)

دشنت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة أمس (الأحد) في مبنى المديرية الرئيسي وبحضور المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة بوزارة الصحة حملة تبرع بالدم تحت شعار «قطرة من دمك تنقذ حياة» تستمر لمدة أسبوع.



واستمع الحضور لشرح مفصل قدمه مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة المنطقة الدكتور عمر الحازمي حول آلية التبرع بالدم والصفائح الدموية، كذلك خطة الإدارة لتنفيذ حملة مماثلة خلال الأسبوع القادم في مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة، وأشار الحازمي إلى أن حملات التبرع بالدم بالمنطقة تُنَظم بشكل مستمر في عدد من القطاعات الحكومیة والأهلية، وما زالت تنظم بشكل دوري رغبة في الوصول للمتبرع في مكان تواجده.



وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من حملات التبرع بالدم في مختلف القطاعات الحكومیة والأهلية امتداداً لخطة إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة المنطقة بهدف توفیر مخزون كاف من الدم تحسباً لأي طارئ -لا سمح الله-.



تجدر الإشارة إلى أن حملات التبرع بالدم تهدف إلى توعیة الجمهور عن أهمية التبرع بالدم وكل ما یتعلق بنقل الدم، لاسیما أن الفریق الجوال للتبرع بالدم في المنطقة مكون من طاقم طبي وفني مؤھل وعلى أعلى مستوى إضافة إلى ما تحمله هذه الحملات من إشاعة روح التعاون بین أفراد المجتمع.