-A +A
واس (القاهرة)

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتيل.



وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح له، أن اللقاء تناول آخر التطورات على صعيد الأزمات التي تمر بها المنطقة، حيث أكد الرئيس المصري أهمية استمرار العمل على التوصل إلى حلول سياسية لمختلف تلك الأزمات، والحفاظ على المؤسسات الوطنية بالدول التي تشهد هذه الأزمات، وصون سيادتها ووحدة أراضيها ومُقدرات شعوبها.



وأشار إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء أهمية العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة، بوصفها محوراً رئيسياً للتعاون القائم بين البلدين، مرحباً في هذا الإطار بانطلاق فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك "النجم الساطع 2017".

كما التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي اليوم بالقاهرة، قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتيل والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط والجهود الإقليمية والدولية الرامية للقضاء على الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، كما تم التباحث حول عدد من الملفات والموضوعات المرتبطة بأوجه التعاون لمشترك فى المجالات العسكرية المختلفة بما في ذلك موضوعات التدريبات المشتركة وعلى رأسها

(النجم الساطع 2017).