أحد المباني الجديدة من الداخل.
أحد المباني الجديدة من الداخل.
-A +A
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) okaz_online@
على رغم انتهاء مدة عقود تسليم المشاريع في تعليم مكة المكرمة وقرب انطلاقة العام الدراسي الجديد، لا تزال هذه المشاريع تشكل عائقا أمام الاستفادة الفعلية منها خلال العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ رسميا مع عودة الطلاب يوم الأحد القادم.

رصدت «عكاظ» خلال جولة ميدانية أمس (الأحد) تأخر تنفيذ مشاريع مدرسية عدة مما يؤكد عدم الاستفادة منها خلال العام الدراسي الحالي الذي بدأ بعودة المعلمين والمعلمات، ويستكمل بانطلاقة الدراسة الأسبوع القادم.


وتقع أربعة مشاريع في الشرائع، منها مشروعان بمخطط 9 ومجمع تعليمي بمخطط 7، إضافة إلى مشروع مدرسة ابتدائية للبنين والخامس مبنى مدرسة في مركز الجعرانة.

وكشفت الجولة تأخير تنفيذ المشاريع التي من المفترض أن تنتهي قبل عشرة أشهر مع التمديد دون أن تحسم إدارة تعليم مكة المكرمة الأمر بإجبار المقاولين على تسليم المشروع للاستفادة من المباني، بدلا من الإفرازات السلبية لتأخر خمسة مشاريع بالشرائع المتمثلة في زيادة أعداد المدارس المسائية.

واضطر المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد الحارثي لاستحداث أول مكتب تعليم مسائي نظرا إلى وجود 95 مدرسة مسائية للبنين والبنات خلال العام الدراسي الجديد 1438-1439هـ، وتم تكليف المشرف التربوي خالد سليم الردادي مديرا للمكتب والمشرفة التربوية سلوى أحمد باسكران رئيسة للشؤون التعليمية للبنات بالمكتب وذلك حتى نهاية العام الدراسي الجديد.