-A +A
رويترز (القاهرة)
كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية المصرية سراج الدين سعد أن بلاده تعتزم طرح أراضٍ سياحية على المستثمرين خلال الربع الأخير من 2017 بالعملة المحلية.

وقال سعد في تصريحات لرويترز: «هيئة التنمية السياحية تسعى لطرح 67 مليون متر مربع على المستثمرين السياحيين بالجنيه المصري للمرة الأولى لتحفيز المستثمرين على اقتناص هذه الأراضي».


وأضاف: «طروحات الأراضي ستضم 119 فرصة استثمارية في القطاعات الفندقية، والترفيهية، والخدمية، ومراكز المؤتمرات والمعارض الدولية».

وتابع: «تنقسم الأراضي إلى 34 مليون متر مربع في البحر الأحمر، و25 مليون متر مربع في جنوب سيناء، و1.3 مليون متر مربع في الأقصر و6.5 مليون متر مربع في الفيوم، والهيئة أرسلت قائمة بمساحات ومواقع تلك الأراضي إلى الهيئة العامة للاستثمار، وسيجري تسعير الأراضي فور إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد».

يذكر أن مصر عادة ما تطرح الأراضي السياحية بالدولار الأمريكي. وأخيرا باعت مصر 16.5 مليون متر مربع أراضي سياحية في مايو 2016 بسعر يراوح بين 10 دولارات و50 دولارا للمتر المربع.

.. ومعدل التضخم %33.2

ارتفع معدل التضخم في مصر خلال شهر أغسطس الماضي بنحو 1.2% مقارنة بشهر يوليو 2017؛ بسبب ارتفاع أسعار بعض وسائل النقل، وشرائح الكهرباء، وأسعار الخضراوات.

وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في نشرته الشهرية الصادرة أمس (الأحد)، أن معدل التضخم على أساس سنوي زاد ليبلغ 33.2% مقارنة بشهر أغسطس من عام 2016.

وبين أن معدل التضخم خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2017 ارتفع ليبلغ 32% مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2016.