نائب الرئيس اليمني علي محسن
نائب الرئيس اليمني علي محسن
-A +A
عكاظ (عدن)
التقى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح اليوم عدداً من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية بمحافظة إب، لمناقشة المستجدات والقضايا المرتبطة بالمحافظة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن نائب الرئيس اليمني أكد خلال اللقاء مضي الشرعية بدعم ومساندة التحالف العربي في استكمال عملية التحرير واستعادة الدولة اليمنية المنهوبة، منوهاً إلى ما تكبده اليمنيون من خسائر فادحة ومعاناة كبيرة جراء انهيار الدولة واستيلاء الميليشيات الانقلابية ونهبها لموارد البلد.


وحثّ على مضاعفة الجهود والعمل على توحيد الصف الوطني والالتحام بصفوف الجيش لمقاومة الانقلاب ودحره، مشيداً بالتضحيات التي قدمها أبناء محافظة إب إلى جوار إخوانهم من بقية المحافظات في سبيل حماية أمن اليمنيين واستعادة حريتهم.

من جهة ثانية، ألقت شرطة محافظة شبوة اليمنية اليوم القبض على خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات اغتيال لقيادات الدولة بالمحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مدير شرطة شبوة العميد عوض مسعود الدحبول قوله «إن وحدة أمنية داهمت مساء أمس في مدينة عتق وكر الخلية التي يتزعمها أحد أخطر العناصر الإرهابية والمطلوبة أمنيا ويدعى سلطان أحمد ورزان والمكنى بأبي حذيفة، وتم إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين بعد تبادل عملية إطلاق النار معهم وإصابة زعيمهم»أبوحذيفة«في قدمه، وإصابة آخر من أفراد الخلية».

وكشف مدير شرطة شبوة مسؤولية الإرهابي أبو حذيفة في جريمة مقتل رجال النقطة الأمنية بمديرية رضوم نهاية شهر يناير الماضي، مؤكداً أن أجهزة الأمن تواصل تتبعها لبقية عناصر الخلية الإرهابية وضبطهم وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم العادل.