-A +A
حسن النجراني (لندن)  hnjrani@

أوضح الملحق الثقافي بالسفارة السعودية في لندن الدكتور عبدالعزيز المقوشي إن اللجنة المشكلة من عدد من الجهات الرسمية التي قامت بمراجعة موضوع تثبيت سعر الصرف، اتفقت على الرفع للجهات للعليا بضرورة عدم تثبيت سعر الصرف بعد إيضاح الملحقية للأثر المالي المترتب على عدم المعالجة.

وعبر تغريدات في "تويتر"، ذكر الدكتور المقوشي بأنه يعلم أن سعر الصرف هو الشاغل الأكبر للمبتعثين والمبتعثات، وقد قام ببذل جهودا كبيرة في المتابعة وتقديم المقترحات والمبررات نحو عدم تثبيت سعر الصرف، وأنه تواصل شخصيا مع كبار مسؤولي الجهات المشاركة في اللجنة وقام بشرح معاناة الطلاب المبتعثين.

وأضاف الدكتور المقوشي أنه استطاع بفضل الله ثم بتعاون الزملاء أعضاء اللجنة الحصول على تفهمهم للموضوع وإدراكهم لأهمية معالجته، وأن اللجنة عقدت اجتماعاتها وتم إيضاح الأثر المالي المترتب على عدم المعالجة، وتم التأكيد على الزملاء بأهمية عدم تثبيت سعر الصرف، وأن اللجنة أوصت بعدم تثبيت سعر الصرف والمحضر الآن قيد التوقيع والاعتماد تمهيدا لرفعه للجهات المختصة. واختتم الدكتور المقوشي تغريداته، بأنه يجب الإشارة بأن قرار عدم تثبيت سعر الصرف ليس من صلاحيات الملحقية لوحدها بل يعتمد على قرار جهات متعددة.