فوزير
فوزير
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhak@
أنقذت حوالة عاجلة صفقة اللاعب الدولي المغربي محمد فوزير مع النصر من الإلغاء، بعد أن تأخر اللاعب في العودة عقب فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، لتسارع الإدارة النصراوية بتحويل الدفعة المتفق عليها لنادي الفتح الرباطي المغربي الخميس الماضي.

وعلمت «عكاظ» أن استمرارية اللاعب مع العالمي كانت مهددة بسبب تأخر إدارة النصر في تحويل الدفعة الأولى لناديه الفتح الرباطي المغربي المقدرة بـ600 ألف دولار.


ولجأ اللاعب لإقفال جواله الخاص بعد الفراغ من مباراة منتخب بلاده ضد مالي الثلاثاء الماضي، إذ كان من المنتظر وصوله للرياض في اليوم التالي،

إلا أن تأخر إدارة النصر في تحويل الدفعة الأولى لنادي الفتح الرباطي رغم تسلم اللاعب لمقدم عقده 300 ألف دولار قبل سفره للمشاركة مع منتخب بلاده؛ جعل فوزير يتأخر في العودة، خصوصا بعد اشتراطه دفع مقدم عقده مع نصف قيمة انتقاله لناديه المغربي للتوقيع رسميا واستلام بطاقته من الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وكانت إدارة نادي الفتح الرباطي قد طلبت من فوزير الانتظام في تدريبات الفريق بدءا من الجمعة الماضية، في حال عدم تحويل نظيرتها في النصر المبلغ المتفق عليه، على أن يعيد اللاعب مبلغ 300 ألف دولار للإدارة النصراوية.

وسارعت إدارة النصر بتحويل مبلغ 600 ألف دولار من حساب شخصي، لتنقذ الصفقة من الإلغاء، إذ من المتوقع أن ترسل إدارة الفتح الرباطي بطاقة اللاعب بواسطة الاتحاد المغربي قبل مباراة الأهلي الدورية يوم الأحد القادم.

ومن المنتظر أن ينخرط محمد فوزير في تدريبات فريقه النصر مساء اليوم بعد وصوله لجدة عصر أمس كما هو مخطط له، ثم المغادرة للرياض.

وفي حال انضمام فوزير لتدريبات العالمي يكون قد اكتمل عقد الأجانب الستة، ليتنفس المدرب البرازيلي ريكاردو غوميز الصعداء رغم عدم احتمالية مشاركة المدافع البرازيلي برونو أوفيني بعد تعرضه لإصابة قوية في الوجه خرج على إثرها في ودية القادسية الأخيرة.

يشار إلى أن فوزير الحاصل على جائزة أفضل لاعب عربي في البطولة العربية انتقل للنصر لمدة ثلاث سنوات مقابل مليون و200 ألف دولار لناديه المغربي، على أن يتقاضى اللاعب سنويا نحو 850 ألف دولار.