شعار أول سعودي (عكاظ).
شعار أول سعودي (عكاظ).
-A +A
أروى المهنا (الرياض) arwa_almohanna@
لا يكاد يمر إنجاز سعودي إلا ويلتقطه حساب تويتري اعتاد تسليط الضوء على الإنجازات السعودية، وشيئاً فشيئاً أصبح محط اهتمام السعوديين، وهو امتداد لموقع إلكتروني يمنّي صاحبه النفس أن يكون نواة لـ موسوعة علمية وتاريخية للمنجزات السعودية، تحت اسم «شبكة أول سعودية» وهو نفس اسم الحساب الذي يقول مؤسسه عبدالله شعبان «في منتصف عام ٢٠١٤ كنت أطالع دورياً الإنجازات السعودية حول العالم وتكريما لها هنا وهناك، مع قلة أو لنقل شح في عرض هذه الإنجازات وإبرازها في الإعلام، لذا سعيت لإنشاء هذا الحساب، وقد أوردت قصته بشكل مفصل في الموقع الإلكتروني للشبكة، وبحمد الله اكتسبت ثقة الجمهور ودعمه ومساندته ولا يسعني إلا أن أشكرهم فرداً فرداً».

وعبدالله شعبان رجل ثلاثيني مهتم بإدارة الأعمال والمشاريع وعاشق للتقنية والتسويق الرقمي، يسعى أن يخلد ذكرى حسنة وبصمة مميزة تلهم أبناء المملكة العربية السعودية.


يقول عن مصادره «لديه عدد من المصادر التي يغذي بها حساب الشبكة منها أخبار حصرية تميز بها الشبكة من مصدرها مباشرة، مبديا عدم استغنائه عن رصد الصحف ووكالات الأنباء ونشر ما ينشر فيها ولكن بعد إضافة لمساته والتأكد من الخبر والسعي لإضافة مادة غنية جديدة وفريدة». وحول مشاركة المبدعين للشبكة يشير شعبان إلى أنه لا يكاد يمر يوم دون تواصل وعشرات الرسائل تصل يومياً للشبكة «نقوم بالفرز والاختيار من الرسائل حسب معايير وسياسة انتهجناها، ونسعى لتقويم عملنا بشكل مستمر والاستنارة بمشورة ذوي الرأي والمعرفة».

وقال إن «شبكة أول سعودية» استطاعت توثيق أكثر من ألفي إنجاز، وهناك جهات وشخصيات عدة تواصل معنا ونحظى بدعمهم المعنوي وتحفيزهم لاستمرار رسالتنا ومبادرتنا، ونسعى لإطلاق تطبيق للهواتف الذكية، مع خدمات نوعية تستهدف ربط أصحاب الإنجازات والتميز بالشركات والمهتمين.