عزمي بشارة
عزمي بشارة
-A +A
علي فايع ( أبها) @alma3e
عاد عزمي بشارة إلى واجهة المشهد الخليجي مؤججاً صراع الأشقاء بعد إعلان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن تعطيل أي حوار أو تواصل مع السلطة في قطر حتى يصدر منها تصريح واضح توضح فيه موقفها بشكل علني رداً على ما نشرته وكالة الأنباء القطرية (قنا) بعد دقائق من نشر وكالة الأنباء السعودية (واس) خبر اتصال أمير دولة قطر بولي العهد السعودي وما دار فيه.

وأضاف المصدر السعودي أنّ ما بثته وكالة الأنباء القطري (قنا) لا يمت للحقيقة بأي صلة وأن ما تم نشره هو استمرار لتحريف السلطة القطرية للحقائق ويدل بشكل واضح على أن السلطة القطرية لم تستوعب بعد أن المملكة العربية السعودية ليس لديها أي استعداد للتسامح مع تحوير السلطة القطرية للاتفاق والحقائق وذلك بدلالة تحريف مضمون الاتصال الذي تلقاه ولي العهد من أمير دولة قطر بعد دقائق من إتمامه فالاتصال كان بناء على طلب من قطر، وطلبها للحوار مع الدول الأربع حول المطالب.


حيث كتب عزمي بشارة «تغريدة» قال فيها: «(أ) يحاصر (ب). أخيرا (ج) يضغط على (أ) و(ب) لحل الخلاف بالحوار (ب) يقبل عرض (ج). (أ) يصر أن (ب) قبل شروطه ليبدو منتصرا. (ب) يؤكد قبول الحوار ليس الشروط. (أ) غاضب»حيث أغضبت هذه التغريدة العديد من المغردين الخليجيين وفي مقدمتهم مغردون قطريون بادروا بالرد على تدخل «عزمي» في شأن خليجي، حيث كتبت مغردة قطرية لعزمي بشارة: «أنت لو تطلع من السالفة بتعمر!، خلك في حالك ولا تتدخل بين الأشقاء!، محد أزّم الأمور وولعها إلا أشكالك أنت ودحلان!، حسبي الله عليكم ولعتوا الخليج نار».

فيما كتب مغرد قطري آخر ف يرده على تغريدة بشارة: «والله إن (أ) و(ب) بخير لو يسلمون منكم»كما عبر مغرد قطري ثالث بقوله: "أنت اطلع منها بس.. ومالك شغل في الخليجيين، عيال عمّ وأهل الأمور راح تنحل دون تدخل أي أجنبي مثلك ".

هذه الردود من قطريين تثبت أنّ الشعب القطري سئم تدخلات خلايا عزمي في شأن قطري وخليجي خالص وأنّ صبر الشعب القطري بدأ ينفد!.