بيان سفارة المملكة في المكسيك
بيان سفارة المملكة في المكسيك
-A +A
عكاظ (النشر الإلكتروني)
أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في المكسيك بيانا بخصوص الزلزال الذي أصاب المكسيك في ساعات مبكرة من صباح اليوم الجمعة 1438/12/17 الموافق 2017/9/8.

وأوضحت السفارة أنه لم يتضرر أي من السعوديين في الزلزال، وبادرت فور وقوع الزلزال بالتواصل مع معظم المواطنين المسجلة أرقامهم لديها والاطمئنان عليهم.


وجاء البيان كالتالي:

تعرضت دولة المكسيك لزلزال هو الأقوى منذ 30 عاما وذلك في تمام الساعة 12 صباح اليوم الجمعة (بتوقيت العاصمة المكسيكية) راوحت قوته من 8.1 - 8.4 على مقياس ريختر.

وكان مركز الزلزال في مدينة (TONALA) في ولاية (CHIAPAS) الواقعة في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة المكسيكية، التي تبعد نحو 800 كلم عن العاصمة مكسيكو سيتي، وقد وصلت الهزات الأرضية لمعظم مدن المكسيك بما فيها العاصمة.

وقد أطلقت المكسيك ودول أمريكا الوسطى (غواتيمالا، هندوراس، السلفادور، نيكاراغوا، بنما، كوستاريكا) إنذارا عن وجود احتمالات عالية لمد بحري "تسونامي" في المدن الساحلية على المحيط الهادئ.

وبادرت السفارة فور وقوع الزلزال بالتواصل مع معظم المواطنين المسجلة أرقامهم لديها والاطمئنان عليهم.

وبدورها السفارة تتابع الموقف أولا بأول مع الجهات المعنية ولا يوجد حتى الآن أي بلاغات أو معلومات عن تأثر مواطنين سعوديين ولله الحمد والمنة.

وتوصي السفارة المواطنين في المكسيك أو أي من دول أمريكا الوسطى للتواصل معها في حالات الطوارئ لا قدر الله على جوال شؤون السعوديين (5215543693133+).