-A +A
"عكاظ" (سكاكا)
قال والد الطفلة شموخ ياسر السويلم، التي هاجمها نمر خلال إحدى الفعاليات بسكاكا، أنه سيتوجه لأمير المنطقة شاكيا المتسببين في الواقعة والمطالبة بمحاسبتهم، وذلك بعد علمه بإطلاق سراح مدرب النمر والمعنيين معه في القضية من دون الفصل في الحادثة.

وقال السويلم، إنه فوجئ بخروج المدرب والمعنيين في القضية وعودتهم إلى معرض الصناعات الوطنية في مدينة سكاكا، مستغرباً عودة الحيوانات المفترسة للمعرض داخل قفص حديدي.

وأضاف والد الطفلة، أنه عند مراجعته هيئة التحقيق والادعاء العام أبلغوه بأنهم أفرجوا عنهم بكفالة، وأنه لا يوجد نص نظامي يمنع بيع النمر منعاً باتاً، و"ننتظر تفاصيل أكثر"، مشيراً إلى أنه أعد خطاباً لأمير المنطقة حول المتسببين في الواقعة.

وكان مسرح لعروض الحيوانات بسكاكا شهد مهاجمة نمر لطفلة يوم السبت قبل الماضي، ليصرح بعدها منظمو العرض أن الطفلة هي ابنة المدرب، وأن الأمر كان بقصد التشويق وأنها لم تصب بأذى، وذلك قبل أن يقدم والد الطفلة بلاغاً ضد المدرب ومنظمي المهرجان لإدلائهم بتصريح منافٍ للحقيقة.

يذكر أن هناك أمرا ساميا يمنع استيراد الحيوانات المفترسة للأغراض التجارية، أو الاستعمال الشخصي إلا للجهات الحكومية التابعة لإمارات المناطق والمسجلة لدى الهيئة السعودية للحياة الفطرية، وكذلك للاستخدامات العلمية ولأغراض العروض الترفيهية المعتمدة على الحيوانات المفترسة المدربة ولفترات محددة، بعد التنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.