د.ياسر عمرو (تصوير: المحرر)
د.ياسر عمرو (تصوير: المحرر)
-A +A
نعيم تميم الحكيم (مكة المكرمة) naeemtamimalhak@
لم تكتمل فرحة الأوكراني باييف، بحصوله على تأشيرة دخول الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج برفقة زوجته بعد انتظار عام، عقب توقف قلبه عن النبض بسبب أزمة قلبية مفاجئة داهمته قبل رحلته إلى مكة المكرمة بيومين.

وروى صاحب الشركة السياحية المتخصصة بإحضار أفواج الحجيج من أوكرانيا الدكتور ياسر عمرو لـ«عكاظ» قصة باييف قائلا: «كان لا يمضي يومين إلا ويهاتفني سائلا عن موعد التقديم للحصول على تأشيرة الحج، وكنت أستغرب من إلحاحه، وأعده خيرا، وأطالبه بالانتظار».


وأضاف أن باييف الرجل الأربعيني يتمتع ببنية جسمانية مميزة وصحة ممتازة، وكان بطلا رياضيا، لكنه استغرب من إلحاحه ورغبته وحرصة على أداء الحج رغم أن غالبية من يريدون الحج هم ممن تجاوز سن الـ65.

وتابع ياسر: «قبيل الحج بأشهر معدودة هاتفني باييف كعادته، وبشرته بإمكانية تقديمه للحصول على تأشيرة الحج، وكانت الدنيا لا تسعه من الفرحة هو وزوجته، جاءني مسرعا وقدم جواز سفره، وحصل على تأشيرة الحج والموعد الذي انتظرة فترة تصل إلى نحو عام».

وزاد: «رحل الرجل الأوكراني الرياضي والشوق يغمره للديار المقدسة التي سيراها للمرة الأولى في حياته، وبدأ يعد العدة لرحلة العمر مع زوجته، وقبل الرحلة بيومين تلقيت اتصالا في الصباح من زوجة باييف تفيدني بأن زوجها انتقل للرفيق الأعلى إثر ازمة قلبية مفاجئة».

وأشار ياسر إلى أن حجاج أوكرانيا هذا العام بلغوا (120) منهم قرابة 70 أوكراني الأصل والمنشأ، فيما تعود جذور الـ50 الباقيين إلى دول عربية.

ويضيف: «هناك تعاون كبير مع مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا لتذليل العقبات وتقديم أجود الخدمات لهم، لافتا إلى أن عدد المسلمين في أوكرانيا يصل إلى مليونين غالبيتهم من تاتار قاطني شبه جزيرة القرم».