-A +A
«عكاظ» (جدة، الكويت تونس)OKAZ_online@
وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على استضافة المؤتمر الثالث عشر للتعريب في مركز الملك عبدالله للترجمة والتعريب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خلال شهر أبريل القادم.

وثمنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) هذه الموافقة، وأوضح المدير العام المساعد للمنظمة الدكتور محمد عبدالباري القدسي في بيان أصدرته (الألكسو) من مقرها في تونس أمس (الأربعاء) أن الاستضافة تأتي تأكيدا على دور حركة الترجمة والتعريب البالغ الأهمية في تحقيق التواصل بين الشّعوب والحضارات، وضمان نقل العلوم والمعارف وتوطينها.


من جهة أخرى، بعث الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة للرئيس ميشيل تامر رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لتامر، ولحكومة وشعب جمهورية البرازيل الاتحادية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

من ناحية أخرى، تلقى خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم لنهائيات كأس العالم 2018 والذي تستضيفه روسيا الإتحادية، وأشاد بالأداء الفني العالي الذي قدمه لاعبو المنتخب السعودي وبروح التعاون التي سادت بينهم، وبالجهود التي قام بها مسؤولو وإداريو المنتخب، والمؤازرة الكبيرة للجمهور الرياضي السعودي لمنتخبه والوقوف بجانبه، مما أسهم في تحقيق هذا الفوز، متمنياً للمملكة العربية السعودية وشعبها كل التقدم والازدهار.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد في دولة الكويت ضمنها خالص تبريكاته بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم لنهائيات كأس العالم 2018 والذي تستضيفه روسيا الاتحادية، متمنياً للمملكة العربية السعودية وشعبها كل التقدم والسداد.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة مماثلة من الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في الكويت.