تغريدة السفارة الألمانية في السعودية للتهنئة بتأهل الأخضر إلى مونديال روسيا
تغريدة السفارة الألمانية في السعودية للتهنئة بتأهل الأخضر إلى مونديال روسيا
-A +A
يوسف عبدالله (جدة)

لم تغب الطرافة عن السعوديين عندما عادت بهم الذاكرة إلى المواجهة المونديالية الصعبة التي مني فيها الأخضر بهزيمة ثقيلة من المنتخب الألماني في مونديال كأس العالم 2002 الذي أقيم في كوريا واليابان، بنتيجة 8 أهداف دون مقابل، وذلك في خضم احتفالاتهم وابتهاجهم بالفوز على المنتخب الياباني أمس (الثلاثاء) 1-0 وتأهلهم رسميا للمرة الخامسة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

فما إن أعلن حكم مباراة أمس انتهاء وقت المواجهة بفوز الصقور على الكمبيوتر الياباني، إلا وانطلق عشاق الأخضر بعبارة واحدة مفادها: «أخبروا المنتخب الألماني بأن هناك حسابا بيننا لم ينته بعد»، و«مبروك لكل عشاق المنتخب، جيبوا لنا ألمانيا نتفاهم معها».

في المقابل، لم يجعل الألمان هذه «الطقطقة السعودية» تمر مرور الكرام، إذ غرد الحساب الرسمي للسفارة الألمانية في المملكة بقوله: «ألف مبروك التأهل يالأخضر، شكراً لكل من غرّد لنا بروح رياضية تنافسية توعُّديّة، نحن عالوعد في روسيا إن شاء الله»، ليرد بعدها المغردون السعوديون: «هيا تعاااال.. جايينكم، سوف نهزمكم (كرويا)».

المناكفة «التويترية» التي ما انفك عنها ابتهاج الفوز السعودي بالتأهل، خصوصا مع الجانب الألماني، لم تكن جديدة بين الطرفين، إذ مافتئ حساب السفارة الألمانية في تويتر يغرد بالتهنئة للمنتخب السعودي طوال مشواره في التصفيات الآسيوية، ما يعكس الروح الجميلة لدى عشاق «الساحرة المستديرة».