المقاول يضع المصدات الخرسانية على التقاطع (2). (عكاظ)
المقاول يضع المصدات الخرسانية على التقاطع (2). (عكاظ)




 المصاب يتعافى بمستشفى بيشة.
المصاب يتعافى بمستشفى بيشة.
-A +A
عبدالله سيف (بيشة) abdullahseif@
رفض المتحدث باسم وزارة النقل تركي الطعيمي الاتهامات التي طالت الوزارة عقب انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي حول حادثة سير تعرض لها أحد المواطنين بسبب «تقاطع خطير على طريق بيشة الرين».

وأكد المتحدث لـ «عكاظ» أن أسباب الحادثة لا تعود إلى نقص في وسائل السلامة، وإنما بسبب السرعة الزائدة واستخدام السائق المسار الخطأ حسب تقرير المرور. وأضاف أنه تم توجيه المقاول لتركيب مزيد من عيون القطط والمزيد من اللوحات التحذيرية في الموقع. وتابع الطعيمي أن المقاول يعمل حاليا على تمديد العبارة 10 مترا، وعمل دوران قبل التقاطع بأكثر من 150 مترا، وتركيب لوحات مضيئة من الجهتين، إضافة إلى لوحات تمهل وعمل عيون قطط مع كل مطب مشطي وعيون قطط مضيئة لكامل التقاطع وعلامات أرضية وأسهم دهان، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من العمل خلال أسبوع.


وبحسب المقطع فإن تقاطعا على مدخل رئيسي في محافظة بيشة مع طريق الرين الرياض تسبب في حادثة انقلاب سيارة وإصابة قائدها في أول أيام العيد بعدما فقد السيطرة على مقود السيارة في التقاطع.

في المقابل، أوضح فهد حمدي لـ «عكاظ» أن شقيقه علي (39 عاما) تعرض لحادثة انقلاب على طريق بيشة الرين الرياض في الثالثة فجراً ونقل إلى مستشفى الملك عبدالله في بيشة بعد تعرضه ‏لكسر في الظهر والفخذ اليسرى وكسر في الضلوع الأمامية ورضوض في أنحاء متفرقة من جسمه وأجريت له عدد من العمليات الجراحية وأن الوضع الصحي لشقيقه في تحسن. وأكد حمدي أن شقيقه فوجئ بضيق مسار التقاطع وانقطاعه ما أدى إلى خروج مركبته عن الطريق وانقلابها وتحطمها بسبب غياب اللوحات والعواكس المضيئة. وأشار إلى أن الأسرة عزمت على مقاضاة الجهات المتسببة في الحادثة.