التوتر بين أمريكا وكوريا الشمالية قد يؤثر على تداولات الأسهم المحلية.
التوتر بين أمريكا وكوريا الشمالية قد يؤثر على تداولات الأسهم المحلية.
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
فيما تستأنف جلسات سوقي الأسهم «تاسي» و«نمو» تداولاتهما اليوم (الأربعاء)، بعد انقضاء إجازة عيد الأضحى، توقع المحلل الفني لسوق الأسهم أحمد المالكي لـ «عكاظ» أن يمحو مؤشر السوق الرئيسي «تاسي» كافة أرباحه التي حققها العام الحالي، في ظل التوترات السياسية بين أمريكا وكوريا الشمالية، وانتظار ما ستتمخض عنه محادثات مجلس الأمن بهذا الشأن.

وأشار إلى أن الأسهم قد تسجل تراجعات خلال تداولاتها في جلستي اليوم وغدا.


وقال المالكي: «الملاذات الآمنة كالذهب سجلت ارتفاعات قوية أخيرا، بخلاف أسواق المال التي عادت ما تستبق الأحداث وتشهد انخفاضات ملحوظة».

من جهته، لفت المستشار في التحليل الفني أحمد الدعيج لـ «عكاظ» إلى أن أسعار الذهب دوما ما تستبق الأحداث السياسية الكبرى؛ لذا فإن ارتفاع المعدن الأصفر يوازي ذلك غالبا انخفاضا في أسواق المال استباقا لأي قرارات سياسية من المتوقع حدوثها.

وكان مؤشر السوق الرئيسي «تاسي» سجل في آخر تداولاته قبل إجازة العيد انخفاضا طفيفا جدا دون الـ 0.1%، متراجعا 3 نقاط، عند مستوى 7,259 نقطة.

وحقق السوق بنهاية إغلاقه السابق مقارنة بتداولاته منذ بداية العام أرباحا بإجمالي 48 نقطة، بنسبة ارتفاع 0.7%. وانخفض مؤشر السوق الموازية «نمو» منذ بدء إدراجه 30.44%.وهبط بنسبة 30%، فاقدا 1,522 نقطة، ليغلق عند المستوى 3,478 بعدما أدرج عند النقطة 5 آلاف.