نازحون من الروهينغا في بنغلاديش
نازحون من الروهينغا في بنغلاديش
-A +A
عكاظ (المنامة)
أدانت البحرين بشدة ما يتعرّض له مسلمو الروهينغا من انتهاكات واستخدام للقوة والعنف ضدهم من قبل السلطات في ميانمار، ما أودى بحياة آلاف الأبرياء وتشريد عشرات الآلاف منهم، مطالبة المجتمع الدولي بتقديم كل المساعدات لإنهاء معاناة الأقلية المسلمة.

وأفادت وكالة أنباء البحرين أن مملكة البحرين تؤكد دعمها التام لكافة الجهود الرامية لإلزام السلطات في ميانمار لحماية مسلمي الروهينغا وتسهيل وصول أشكال الإغاثة والعون لهم، بما يضع حدا لهذه المأساة ويؤدي إلى بسط الأمن والسلم في ميانمار.


وفي السياق نفسه، دان الأردن الجرائم والاعتداءات والمجازر الوحشية التي ترتكب ضد أقلية الروهينغا المسلمة في إقليم راخين في ميانمار، التي أسفرت عن مقتل وتشريد عشرات الآلاف من الأبرياء المسلمين في الإقليم.

وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني في بيان اليوم إن هذه الجرائم التي ترتكب بحق مسلمي الروهينغا تنم عن وحشية وإرهاب يستهدف قتل النفس البشرية دونما سبب.

وأضاف أن على حكومة ميانمار تحمل كامل المسؤولية عن هذه الجرائم البشعة، كما أن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية في حفظ حقوق الأقليات وحرية الأديان والمعتقدات.

ودعا إلى تضافر الجهود الدولية لوضع حد لما تعانيه هذه الأقلية المسلمة والعمل على إشاعة الأمن والسلام في هذا الإقليم من خلال الوقف العاجل لكل مظاهر العنف وإراقة الدماء في الإقليم بغية تحقيق السلام.