أي منتخب آسيوي تأهل إلى كأس العالم 9 مرات على التوالي؟
أي منتخب آسيوي تأهل إلى كأس العالم 9 مرات على التوالي؟
-A +A
«رويترز» (موسكو)

تأهلت كوريا الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم للمرة التاسعة على التوالي والعاشرة في تاريخها بعد تعادلها بدون أهداف مع مضيفتها أوزبكستان لتحجز مقعدها في النهائيات في روسيا اليوم الثلاثاء.

وسدد الثلاثي لي كيون-هو وسون هيونج-مين ولي دونج-جوك في إطار المرمى لكن كوريا الجنوبية اكتفت بتعادل ضمن وصولها لكأس العالم.

وانضمت كوريا الجنوبية إلى إيران واليابان والبرازيل وبلجيكا والمكسيك إضافة إلى روسيا صاحبة الضيافة العام المقبل في النهائيات التي ينافس فيها 32 فريقا وستقام بين 14 يونيو و15 يوليو.

واحتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة لترافق إيران المتصدرة برصيد 22 نقطة والتي ضمنت التأهل في الجولة السابقة.

وانتزعت سوريا المركز الثالث من أوزبكستان بفارق الأهداف لتخوض ملحق التأهل بعدما سجل عمر السومة هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع لتتعادل 2-2 مع إيران في طهران.

وستلعب سوريا مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى ويلتقي الفائز مع فريق من اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

وفازت الصين بقيادة المدرب الايطالي المخضرم مارتشيلو ليبي 2-1 على قطر في استاد خليفة لكن لم تكن للفريقين أي فرصة لبلوغ الملحق على الاقل.