-A +A
أبرار الشرقاوي (المدينة المنورة) OkazMadinah@
زار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة من ذوي شهداء الجيش السوداني في عاصفة الحزم وإعادة الأمل جبل أحد ومسجد قباء بالمدينة المنورة.

وحرص الضيوف في أثناء زيارتهم جبل أحد، على السلام على سكان مقبرة الشهداء من الصحابة رضوان الله عليهم، واستمعوا إلى شرح مفصل عن معركة أحد التي دارت بين الحق والباطل، ثم صعد الضيوف جبل الرماة وتعرفوا على مواقع الرماة وكيف نزلوا من أعلى الجبل، وكيف تحولت الحرب لصالح المشركين.


ثم توجه الضيوف إلى مسجد قباء بالمدينة المنورة وصلّوا فيه ركعتين تحية المسجد واستمعوا إلى تاريخ المسجد في الإسلام ومكانة في التاريخ الإسلامي القديم.

من جانبه، أشاد الحاج السوادني "صلاح أحمد صلاح" بحسن الترتيب والشرح، وقال استفدنا كثيرا من الشرح من الأخوة المرشدين في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حول المواقع الإسلامية.

وأوضح الحاج السوداني "عبدالقيوم عبدالرحمن الطيب" تأثره الكبير بتلك المواقع الإسلامية وقال: تأثرنا بأحداث معركة أحد بداية من اللوحات الإرشادية، وكذلك شرح المرشدين ووصفهم الذي كان له بالغ الأثر في نفوسنا.

فيما أوضح رئيس لجنة السودان عبدالرحمن بن عبداللطيف المحمود أن زيارات المواقع الإسلامية تأتي ضمن البرامج والأنشطة الثقافية التي تعدها الأمانة العامة للبرنامج بمتابعة من الأمين العام عبدالله بن مدلج المدلج، وانعكست أيضا على أرواح الحجاج وهم يقفون ميدانيا في جبل أحد، ومقبرة الشهداء ويصلون في مسجد قباء.