-A +A
عكاظ (النشر الالكتروني)

انطلاقاً من مركزها الرائد في الشرق الأوسط كوجهة لأهم المؤتمرات والجوائز العالمية، تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي في الـ9 من سبتمبر الدورة الحالية لجائزة «الإيمي» الدولية المتخصصة في الإعلام والإنتاج التلفزيوني، وذلك للمرة الثامنة على التوالي.



ويجمع الحدث الذي يحظى باهتمام الإعلام العالمي مشاهير العرب، كما تضم لجنة تحكيم الجائزة في دورتها الحالية شخصيات مرموقة ونجوم بارزين من دولة الإمارات والوطن العربي، لاختيار الفائزين.



وصرحت الرئيس التنفيذي للجهة المنظمة وعضوة لجنة التحكيم للجائزة بنسختها العربية الدكتورة نشوة الرويني قائلة: «إنه لشرف لنا أن نتبنى تنظيم جوائز»الإيمي«الدولية للمرة الثامنة، ومثل كل عام وتقديرا للمكانة الكبيرة التي تحظى بها»أبوظبي«في مجال المناسبات العالمية، نحن حريصون على تقديم هذه الجائزة بشكل يليق بتاريخها وخبرتنا».



وعبرت الرويني عن سعادتها بلجنة التحكيم التي تجمع توليفة من النجوم الذين لهم بصمتهم في الإنتاج التلفزيوني، ويمثلون أكثر من بلد عربي إلى جانب خبراء دوليين في مجالات الفنون والإعلام.



يذكر أن جوائز «الإيمي» الدولية تم تنظيمها لسبع سنوات متتالية، وفي كل عام يتم اختيار أعضاء لجنة التحكيم من مختلف أنحاء الوطن العربي وفقا لخبراتهم وأدائهم وتميزهم الفني. حيث شارك في الدورات السابقة العديد من الأسماء في المجال الفني محلياً وعربياً، ومنهم على سبيل المثال الدكتور حبيب غلوم، باسم ياخور، قصي خولي، صبا مبارك، نسرين طافش، حسين العامري، مادلين طبر وعبدالله بن حيدر.