الواجهة البحرية في الدمام استعدت لاستقبال مهرجان الصيف. (عكاظ)
الواجهة البحرية في الدمام استعدت لاستقبال مهرجان الصيف. (عكاظ)
-A +A
يترقب أهالي وزوار الشرقية انطلاق مهرجان صيف الشرقية الذي سيقام خلال الفترة من 19/‏ 12/‏ 1438، وحتى 4/‏ 1/‏ 1439، بمنتزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية في مدينة الدمام، برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز. وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد عبدالعزيز الصفيان أن الجمهور سيجد متعة في الفعاليات التي تقام للمرة الأولى في المهرجان والموجهة لفئات عديدة، إذ أن الهدف هذا العام هو تغيير البرامج النمطية وإضافة العناصر التشويقية مثل خيمة الفنون التشكيلية بقيادة عزيزة القرني التي أكدت حرصها على إضافة التقنيات الحديثة في مجال الفنون التشكيلية والعمل على تقديمها لأول مرة بالمنطقة مثل الرسم بالصوت ومعرض مصاحب للصور الفوتوغرافية والرسم التشكيلي والنحت والخطاطين واستديو لتصوير كبار الشخصيات ونجوم الوسط الفني ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وعامة زوار الملتقى.

وأضافت القرني أنه تقرر إقامة قاعة تدريبية ضمن الخيمة تضم نخبة واسعة من المدربين والفنانين الرواد في جميع مجالات الفنون إلى جانب مسابقة (اكتشف السعودية) بطريقة مبتكرة.


يشار إلى أن مهرجان صيف الشرقية الـ38 يضم أكثر من 500 فعالية وبرنامج وفقرة مقدمة للجمهور، وسينضم إليه هذا العام فرقة استعراضية من خارج المملكة لتقدم العروض الحية التي تضفي للمهرجان طابعه الخاص، كما ستقدم فقرات متنوعة، وتم اختيار مجموعة من مقدمي المسرح من الكوادر المميزة المتخصصة. كما سيقام بالمهرجان أوبريت غنائي ومقطوعات إنشادية وشيلات. ويتخلل المسرح مجموعة من الفقرات التقديمية ومشاركات الجمهور والألعاب التشجيعية والسحوبات المتنوعة.