-A +A
إبراهيم علوي (المشاعر المقدسة) i_waleeed22@
تسلمت اللجان الإدارية في مركز الخدمات بالشميسي ملف التحقيق مع عدد من المتورطين في حملة حج زائفة تورطت في التحايل على رجال الأمن لعبور منفذ الشميسي بدعوى بعثة حج نظامية لعدد من المقيمين، مستخدمين مركبات فارهة وكروتا تعريفية للعبور. فيما تصل العقوبة النظامية المقررة بحق كل من ينقل حجاجا دون تصاريح إلى تغريمه 50 ألف ريال عن كل حاج، والسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، وترحيل الناقل إذا كان وافداً، بعد تنفيذ العقوبة، علاوة على منعه من دخول المملكة، وفقا للمدة المحددة نظاما، مع المطالبة بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة والتشهير.

ووقفت «عكاظ» على تفاصيل القبض على المتورطين في الحملة، التي تعمدت المرور بمركز تفتيش الشميسي عبر سيارات فارهة كتب عليها اسم حملة «التميز» على جوانب المركبات، فيما ارتدى راكبوها من جنسيات مختلفة لباس الإحرام، وقدموا لرجال الأمن بطاقات تعريفية باسم حملتهم مؤكدين نظاميتهم.


وبتدقيق رجال أمن الطرق الخاصة في التصاريح، التي يحملها ركاب السيارات، اتضح أنها غير صحيحة، ولا تتبع لأي بعثة حج، ليتم ضبطهم على الفور، فيما تبين أن جميعهم من جنسية عربية واحدة، وأنهم مقيمون نظاميا، إذ تم توثيق بصمة الناقلين والمنقولين وإحالتهم إلى جهات الاختصاص لإكمال اللازم.