الفرنسي عثمان ديمبيلي
الفرنسي عثمان ديمبيلي
-A +A
أ. ف. ب (برشلونة)
قال الفرنسي عثمان ديمبيلي اللاعب الجديد لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، إنه يتطلع إلى حصد الألقاب مع النادي الكتالوني وحجز مكان له ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2018.

وانتقل الشاب ديمبيلي 20 عاما من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة قد تصل قيمتها إلى 147 مليون يورو مع الحوافز والمكافآت، ضمن مسعى النادي الإسباني لتعويض انتقال النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.


وفي مقابلة نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية اليوم الاثنين، قال: ما أريده هو أن أكون هنا وألعب مع أفضل اللاعبين في العالم، معتبراً أن هؤلاء هم في برشلونة، ولهذا السبب أتيت.

وأضاف: أتيت من أجل إحراز الألقاب مع الفريق، ولاحقاً أكون مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم في روسيا السنة المقبلة.

وكرر ديمبيلي الذي يعتبر من أفضل المواهب الواعدة أوروبيا، التقليل من المقارنة بينه وبين نيمار، معتبراً أن الأخير لاعب مميز، ويجب علي أن أطور نفسي وألعب كما أعرف وأقدم أفضل ما لدي.

وزاد: أحب المراوغة وتوفير التمريرات الحاسمة لزملائي، ما أتمناه هو أن انسجم مع الفريق وأعرف الجميع عن قرب.

وشدد ديمبيلي على أنه "قبل كل شيء، أود أن أنخرط جيداً في الفريق"، مشيراً الى أنه لن يواجه مشكلة مع المركز الذي سيختاره له المدرب فالفيردي.

وأوضح "في رين (ناديه الفرنسي السابق) لعبت غالبية الوقت كجناح أيسر، وأيضا على الجناح الأيمن وأحيانا في الوسط، أما دورتموند، كان الأمر مشابهاً، لا مشكلة لدي في المركز الذي سأشغله".

وكشف ديمبيلي أن برشلونة كان مهتما بالتعاقد معه الموسم الماضي، إلا أنه آثر البقاء في ناديه للحصول على خبرة أكبر واللعب أكثر، "فأنا لا أحب الكلام الكثير لأن ردي سيكون داخل الملعب".