-A +A
عكاظ (الرياض)
أطلق رئيس هيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد بن عبدالله القاسم نظام تتبع لسيارات الإسعاف بهدف رفع جودة العمل الإسعافي وتقليص وقت الاستجابة.

ويتم من خلال برنامج إدارة الأسطول إضافة نظام تتبع المركبات وهو عبارة عن جهاز يضاف لسيارات الإسعاف ومن خلاله يمكن لغرفة العمليات، وعن طريق النظام، معرفة مواقع سيارات الإسعاف، ما يساعد في تحقيق سرعة الاستجابة من حيث ظهور السيارات مباشرة في شاشة خاصة في غرفة العمليات تمكن العاملين فيها من تحديد موقع السيارة ومساعدة الفرقة الإسعافية على سرعة الوصول للحالة الإسعافية.


كما يوجد في البرنامج خصائص لضبط أعمال الصيانة الدورية للمركبة بشكل أسرع، حيث يمكن إضافة التنبيهات الخاصة للصيانة الدورية وضبط تاريخ الصيانة لكل مركبة ليتم من خلاله تحديد العمر الافتراضي للمركبة ومعرفة مدى الاستفادة منها بالخدمة الإسعافية.

يذكر أنه تم تفعيل هذا النظام على عموم المركبات الإسعافية المشاركة في حج هذا العام في العاصمة المقدسة والمشاعر، كما أن النظام مفعل بالنسبة تفوق 70% من أسطول الهيئة الإسعافي لعموم مناطق المملكة وجار العمل على المركبات المتبقية ليكون أسطول الهيئة بالكامل مفعلا بهذا النظام.