-A +A
عكاظ (المنامة)
أعرب مجلس الشورى بمملكة البحرين عن خالص تهانيه وتبريكاته للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لنجاح موسم حج هذا العام، وإتمام الحجاج مناسكهم وسط تسهيلات وإجراءات وفّرتها جميع الجهات في المملكة.

وأشاد المجلس بالمتابعة المباشرة من خادم الحرمين الشريفين للحجاج الذين توافدوا لأداء مناسك الحج من مختلف الدول الإسلامية، مؤكدًا أن هذه المتابعة تجسد حرص خادم الحرمين الشريفين على تأمين الحجاج، وتوفير التسهيلات كافة التي تضمن للحجاج أداء المناسك في أجواء من الحماية والأمن والاستقرار.


ونوه مجلس الشورى البحريني بحرص خادم الحرمين الشريفين وجميع المؤسسات والهيئات بالمملكة على وضع الخطط المحكمة والمتطورة، والسهر على راحة الحجاج، مؤكدًا أن المملكة فتحت أبوابها أمام جميع المسلمين لأداء مناسك الحج، وحشدت كل جهودها وطاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن.

وأشار إلى أن الإنجازات المتلاحقة التي تسجلها المملكة من خلال إدارتها الحكيمة لشؤون الحج والحجاج، لا ينكرها إلا من وضع على قلبه غشاوة.

ونوّه مجلس الشورى البحريني -حسب وكالة الأنباء البحرينية- بالجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات والمؤسسات كافة، وخاصة رجال الأمن، من أجل حماية الحجاج، وتقديم سبل الرعاية والاهتمام لهم.

وأكد رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن إبراهيم الملا من جهته، أن ما تقوم به المملكة من جهود مباركة في خدمة ضيوف الرحمن وما تقدمه من تسهيلات للحجاج خلال مواسم الحج، يؤكد المساعي الحميدة لحكومة خادم الحرمين الشريفين في جعل بيت الله الحرام قبلة المسلمين منارةً للهدى والتقوى، بما تمثله شعيرة الحج من أهمية بالغة في الشريعة الإسلامية بوصفها الركن الخامس من أركان الإسلام الخمسة.

كما أشاد بالمتابعة الحثيثة التي قام ويقوم بها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتوجيهاته لجميع الجهات والمختصين بتذليل الصعاب التي تواجه حجاج بيت الله الحرام، التي تدل على ما يبذله من جهود مباركة.

وأكد أن العالم أجمع لا يغفل الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في تسهيل وتيسير شؤون ضيوف الرحمن وهم يؤدون شعيرة الحج موسمًا بعد موسم، مشيراً إلى أن ما تحظى به جميع الجهات والقوات الأمنية الخاصة بحفظ الأمن والاستقرار أثناء تأدية موسم الحج، من أخلاق عالية حميدة وهو ما يلمسه ضيوف الرحمن أثناء موسم الحج، وهو ليس بغريب على أبناء الشعب السعودي الذي يواصل مسيرته التنموية بكل جهد وإخلاص.

كما أكد رئيس مجلس النواب البحريني أن السُلطة التشريعية في مملكة البحرين تقدر هذه الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، سائلًا العلي القدير أن يحفظ المملكة العربية السعودية، قيادًة وشعبًا، ويحقق تطلعات الشعب السعودي نحو الرفعة والازدهار تحت قيادته الرشيدة.