-A +A
عكاظ (النشر الالكتروني)

شارك مجموعة من الطلاب السعوديين المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية في تقديم يد العون والمساعدة لمنكوبي وضحايا إعصار «هارفي» الذي ضرب ولايتي تكساس ولويزيانا الأسبوع الماضي، وخلّف عدد من الضحايا والخسائر المادية.



ونشر الحساب الرسمي الخاص بالملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأميركية تغريدة أشار فيها إلى مبادرة الطلاب التطوعية، قال فيها " شارك أبناءنا المتطوعين عبر @Handbyhandorg بتوزيع 300 ألف وجبة تبرعت بها "أرامكو السعودية" لمساعدة منكوبي هارفي في هيوستن بولاية تكساس".



وكان الطلاب السعوديين قد بادروا بمساعدة سكان ولاية تكساس، عبر منظمة «هاند باي هاند» التطوعية، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وتوحيد الجهود عبر توفير دعم وتنظيم للأعمال التطوعية والقيادية بطريقة متميزة.



وقدم الطلاب السعوديين على مدار عدة أيام صورة مشرفة للمواطن السعودي، بعد أن ساعدوا المنكوبين في ولاية هيوستن في أكثر من موقع، وعبر أكثر من خدمة منها توزيع وجبات مجانية، وإصلاح بعض المنازل المتضررة.



وعلقت عضو مجلس الشورى الدكتورة موضي الخلف على مبادرة الطلاب قائلة «هكذا عهدتهم، عطاء بلا حدود، حماس متوقد، ووفاء نبيل لهويتهم الوطنية».