-A +A
أ ف ب (باريس)
كشف الفرنسي الدولي كيليان مبابي المهاجم الجديد لنادي باريس سان جرمان الفرنسي، رغبته أن يطبع "تاريخ" العاصمة الفرنسية حيث ولد، وذلك بعد أيام من انتقاله القياسي محليا من نادي موناكو بطل الدوري.

وقال اللاعب الشاب (18 عاما) في تصريحات لبرنامج رياضي على قناة "تي إف 1" الفرنسية اليوم الأحد "اللاعبون الكبار طبعوا تاريخ بلدانهم أكان على مستوى المنتخب الوطني أو على مستوى أنديتهم".


وأضاف مبابي المتحدر من بوندي في الضواحي الباريسية "ما أريده هو أن أطبع فعلاً تاريخ مدينتي، باريس سان جرمان كان فعلا المشروع الذي يتيح لي مواصلة تطوري".

وكان مبابي الذي يعد من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، قد أثار اهتمام أندية كبرى قاريا، إلا أن نادي العاصمة أعلن ضمه في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية (31 أغسطس) على سبيل الإعارة لموسم واحد مع خيار انتقاله بشكل نهائي، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 180 مليون يورو، وهو مبلغ قياسي للاعب فرنسي.

وكان مبابي ثاني صفقة كبرى يبرمها النادي الباريسي هذا الصيف، بعد البرازيلي نيمار المنتقل من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، ما جعل منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وردا على سؤال عما إذا أثر قدوم نيمار على خياره بالانتقال إلى سان جرمان، أجاب مبابي بالنفي، إلا أنه شدد على أن "اللعب مع نيمار هو أمر استثنائي فعلا، باريس سان جرمان كان يثير اهتمامي حتى قبل نيمار"، معتبراً أن قدوم الأخير شكل "دفعة" إضافية.

وأضاف: عندما تنضم إلى ناد من هذا النوع، يطمح إلى أن يصبح أفضل ناد في العالم، (يصبح) لديك طموح بإحراز كل الألقاب. دوري أبطال أوروبا هو جزء من هذه الألقاب، لذا سنلعب للفوز به".

وفي البرنامج التلفزيوني نفسه، اعتبر الفرنسي أرسين فينغر مدرب نادي أرسنال الإنجليزي، أن مبابي يتمتع بقدرة تؤهله لأن يصبح "بيليه جديدا"، في إشارة إلى أسطورة كرة القدم البرازيلية.

وسجل مبابي أول أهدافه مع المنتخب الفرنسي الخميس في مرمى هولندا (4-0) ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، في اليوم نفسه الذي تم فيه إعلان انتقاله.