-A +A
واس (منى)
أكد أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، رئيس مجلس إدارة مشروع "نبراس" عبدالإله بن محمد الشريف، أنه لم تسجل أي حالة انتكاسة للمتعافين من الإدمان خلال السنوات الماضية، وذلك لما للرحلات الإيمانية -الحج- من تأثير في تغيير السلوك.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفلة تكريم المتعافين من الإدمان بمختلف مناطق المملكة، التي أقيمت بمكة المكرمة مساء أمس السبت برعاية وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.


وأكد الشريف في كلمته، حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بفئة المتعافين من الإدمان منذ زمن، وأن هذه القيادة المباركة لم تأل جهداً من أجل احتواء شبابها الذين زلَّت بهم القدم، ورعايتهم وتأهيلهم والوقوف معهم للحفاظ على استمراريتهم في التعافي.

وبيّن أن الحج رحلة روحانية عظيمة وبرنامج تربوي مكثف، لإعادة بناء الذات وصياغتها ليعود الحاج إنساناً جديداً فاعلاً في مجتمعه، لذا يأتي توجيه وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بتحجيج المتعافين، وهو دلالة على رعايته لهذه الفئة الغالية، وثقته بعزيمتهم القوية بعدم عودتهم إلى ما كانوا عليه، وتهيئة كل سبل الصلاح والاستقامة لهم، بما في ذلك رعايتهم صحياً واجتماعياً، لدمجهم في المجتمع ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين يخدمون دينهم ووطنهم.