-A +A
عكاظ (النشر الالكتروني)

لعل أحد أهم العادات الساخرة التي بات يتداولها السعوديين في السنوات القليلة الماضية، والمشتركة بين عيدي الفطر والأضحى، هي حالة السبات العميق أو كما يطلق عليها «الغيبوبة»، التي تصيب الشباب والكبار أحياناً، في فترة تتراوح من وقت الضحى حتى مغيب الشمس، أيام العيد.



ولم يكن عيد هذا العام استثناءً من تلك العادة السنوية، خاصة تزامنها مع إجازة الصيف الكبرى، واعتياد الكثير من المراهقين والشباب على السهر حتى ساعات الصباح الأولى، رغم وجود نشاط مرهق في صبيحة عيد الأضحى يتمثل في ذبح الأضحية، بخلاف عيد الفطر، إلا أن ذلك لم يمنع شبان من المحافظة على عادة «الغيبوبة» المفضلة لديهم.



اللافت هو تصدر هاشتاق «الغيبوبة الجماعية» الترند في «تويتر» في ساعات الظهر من يوم الجمعة، والتي من المفترض أن يكون فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في حالة السبات السنوية، إذ استغرب العديد من المتابعين في الهاشتاق وصوله «ترند» في ذلك الوقت.



وقوبل الهاشتاق بتفاعل واسع من مغردي «تويتر»، إذ سجل الهاشتاق في أول ساعة أكثر من 30 ألف تغريدة، ولم يتوانى السعوديين عن التعامل بسخريتهم المعتادة مع الحدث، إذ نشر العديد من المغردين في صور وفيديوهات تعبر عن حالهم.