طيران الأمن يجوب الأجواء في عرفات.
طيران الأمن يجوب الأجواء في عرفات.
-A +A
إبراهيم علوي (المشاعر المقدسة) i_waleeed22@
في أجواء روحانية رصدت «عكاظ» مشعر عرفات مكتسيا البياض من ارتفاع يتجاوز 1500 متر عن سطح الأرض، برفقة إحدى طائرات الأمن، التي نفذت طلعات جوية على مدار الساعة في يوم عرفة، تتولى فيه 16 طائرة متعددة المهام تنفيذ جولات متلاحقة على امتداد المشاعر المقدسة.

وأكد القائد العام لطيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي أن طائرات الأمن تجوب سماء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وترصد خلال طلعاتها المتواصلة الحالة الأمنية والحركة المرورية لحجاج بيت الله الحرام، مشيرا إلى أن جاهزية الطائرات تصل إلى أعلى درجاتها مع فجر اليوم التاسع، ومع بدء نفرة الحجاج إلى مشعر عرفات، وذلك بمشاركة أكثر من طائرة في الطلعة الجوية الواحدة، وزيادة مدة الرحلة لتصل إلى ثلاث ساعات لكل طائرة في الطلعة الواحدة أثناء تصعيد الحجيج إلى عرفات وما يليها من انتقالهم إلى مشعر مزدلفة حتى استقرارهم في مشعر منى في اليوم العاشر. لافتا إلى استمرار الطلعات الجوية على الوتيرة ذاتها خلال أيام التشريق.


وبين اللواء الحربي أن طائرات الأمن مجهزة للإخلاء الطبي بأحدث التجهيزات الطبية والكوادر المتخصصة ذات التأهيل العالي من الخدمات الطبية بطيران الأمن، لنقل الحالات الحرجة جواً إلى المستشفيات، مؤكداً الاستشعار العالي للظروف الأمنية الراهنة والقدرة على التعامل مع أي حدث مهما كان نوعه.