-A +A
«عكاظ» (جدة)OKAZ_online@
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالات هاتفية أمس (الخميس)، من رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، ورئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان، وولي العهد بدولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، هنأوه خلالها بحلول عيد الأضحى المبارك.

واستعرض الملك سلمان خلال الاتصال مع الرئيس التركي العلاقات بين البلدين ومستجدات الأوضاع في المنطقة.


وبادل الملك سلمان السيسي وأردوغان ونواف الصباح التهنئة بهذه المناسبة، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يعيدها على الأمتين الإسلامية والعربية بالتقدم والازدهار.

وبعث خادم الحرمين الشريفين برقيات تهنئة لملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بحلول عيد الأضحى، متوجها إلى الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الأمة الإسلامية بالعزة والتمكين ومزيد من الأمن والاستقرار.

وتلقى الملك سلمان برقيات تهنئة بحلول عيد الأضحى من عدد من ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية، وقد أجيبوا من خادم الحرمين ببرقيات شكر جوابية، مقدرا ما أعربوا عنه من تمنيات طيبة ودعوات صادقة، سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الأمة الإسلامية بمزيد من العزة والرفعة.

كما بعث خادم الحرمين برقيتي تهنئة لرئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيايوف بمناسبة ذكرى استقلال بلاده ولرئيس جمهورية سلوفاكيا أندريه كيسكا بمناسبة ذكرى يوم الدستور لبلاده.

وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لميرضيايوف وكيسكا، ولحكومة وشعب أوزبكستان وحكومة وشعب سلوفاكيا اطراد التقدم والازدهار.