-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة، جدة)OKAZ_online@
تكفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بنفقات الهدي لجميع الحجاج المستضافين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة لهذا العام وعددهم 5000 حاج وحاجة.

أعلن ذلك الأمين العام للبرنامج عبدالله بن مدلج المدلج، وقال: «هذه المكرمة شملت جميع المستضافين في البرنامج من بينهم ذوو شهداء فلسطين وأقارب شهداء الجيش والشرطة المصرية، وأهالي شهداء ومصابي الجيش السوداني المشارك في عاصفتي الحزم وإعادة الأمل، بالإضافة إلى ضيوف البرنامج العام القادمين من أكثر من 80 دولة».


وأوضح أن تكفل خادم الحرمين الشريفين بذلك مكرمة غير مستغربة، تأتي تقديرا لضيوفه الذين حجوا بيت الله الحرام لهذا العام، وامتدادا لعطائه السخي للمسلمين أجمع، مشيراً إلى أن هذا العطاء المتجدد من خادم الحرمين يؤكد اهتمامه بإخوانه المسلمين وحرصه المستمر على تقديم كل ما يحتاجونه ويرغبون فيه، فضلاً عن جهوده في توحيد كلمة المسلمين.

وبين أن اللجنة التنفيذية للبرنامج بدأت العمل على تنفيذ هذه المكرمة، وأبلغت جميع الضيوف بها، والتنسيق مع الجهات المعنية لإنفاذها، لافتاً إلى أنه استفاد من هذه المكرمة العام الماضي (2400) حاج وحاجة. يذكر أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة يأتي في إطار التواصل مع الشخصيات الإسلامية في مختلف دول العالم، وتأكيدا على علاقات الأخوة بين المملكة وشعوب الأمتين العربية والإسلامية ومنها العلاقات الأخوية مع أبناء الشعب القطري الذين تمت استضافتهم ضمن البرنامج هذا العام.

من جهة أخرى، بعث خادم الحرمين الشريفين برقيتي تهنئة للرئيس شوكت ميرضيايوف رئيس جمهورية أوزبكستان بمناسبة ذكرى استقلال بلاده وللرئيس أندريه كيسكا رئيس جمهورية سلوفاكيا بمناسبة ذكرى يوم الدستور لبلاده.

وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لميرضيايوف وكيسكا، ولحكومة وشعب جمهورية أوزبكستان الشقيق وحكومة وشعب جمهورية سلوفاكيا الصديق اطراد التقدم والازدهار.