العاجي سيرج أورييه انتقل من باريس الفرنسي إلى توتنهام الإنجليزي
العاجي سيرج أورييه انتقل من باريس الفرنسي إلى توتنهام الإنجليزي
-A +A
أ. ف. ب (لندن)
انتقل الظهير الأيمن العاجي سيرج أورييه من باريس سان جرمان الفرنسي إلى توتنهام هوتسبر الإنجليزي بعقد يمتد لخمسة أعوام، وذلك بحسب ما أعلن الناديان الخميس في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية.

ولم يكشف الناديان قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام قدرتها بـ23 مليون جنيه إسترليني (29.6 مليون دولار، 25 مليون يورو).


وتأخر حسم صفقة انتقال العاجي البالغ 24 عاما إلى النادي اللندني بسبب مشكلة تتعلق بحصوله على تأشيرة العمل، وذلك على خلفية الحكم الصادر بحقه من قبل القضاء الفرنسي بالسجن لمدة شهرين بعد اعتدائه على شرطي خارج ناد ليلي في مايو 2016.

ومنع أورييه في الثاني من نوفمبر الماضي من الدخول إلى بريطانيا للمشاركة مع سان جرمان في مباراته ضد أرسنال في دوري أبطال أوروبا بسبب هذا الحكم الذي صدر أولا مع النفاذ، ثم علقت العقوبة بعد الاستئناف.

وأعرب العاجي الذي توج بلقب الدوري الفرنسي مرتين خلال أعوامه الثلاثة مع سان جرمان، عن سعادته بالانتقال إلى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، قائلا بحسب ما نقل عنه موقع النادي اللندني "إنها فرصة هائلة ومثير في ناد كبير وأنا عازم على إثبات نفسي كمحترف إن كان داخل الملعب أو خارجه".

وأكد "إنها بداية جديدة بالنسبة لي وسأقوم بكل ما هو ممكن لأجعل القاعدة الجماهيرية الكبيرة لسبيرز فخورة بي"، مضيفا "المشجعون هم الأهم في أي ناد وأنا أتطلع بفارغ الصبر لكي أظهر لهم وللجميع في سبيرز الشخصية الحقيقية لسيرج أورييه".

تعويض كايل ووكر

ومن الأكيد أن جمهور توتنهام لا يريد رؤية الشخصية التي أظهرت أورييه اوائل 2016 عندما قرر سان جرمان إيقافه بعدما أهان مدربه في ذلك الوقت لوران بلان وعددا من رفاقه في الفريق من خلال فيديو سجله مع أحد أصدقائه عبر تطبيق "بيريسكوب".

واعتذر أورييه لاحقا عن هذا الفيديو، قائلا "ما قمت به كان حقا غبيا ولا يغتفر. أعتذر من المدرب والمشجعين".

ويأمل توتنهام أن يتمكن لاعب لنس وتولوز السابق من سد الفراغ الذي خلفه الدولي الإنجليزي كايل ووكر في مركز الظهير الأيمن بعد انتقاله إلى مانشستر سيتي مقابل 45 مليون جنيه إسترليني.

وأصبح أورييه الذي أحرز كلا من كأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية ثلاث مرات مع سان جرمان، رابع لاعب يضمه سبيرز هذا الصيف بعد قلب الدفاع الكولومبي دافينسون سانشيس الذي كلفه 42 مليون جنيه (أغلى صفقة في تاريخه) من أجل ضمه من أياكس الهولندي، والحارس الأرجنتيني - الإيطالي باولو غاتسانيغا (ساوثمبتون الإنجليزي) وقلب الدفاع الشاب خوان فويث (استدوديانتيس).