-A +A
واس (عرفات)
قدم عدد من ضيوف وزارة الثقافة والإعلام شكرهم للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً، وللوزارة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والتنظيم، وتوفير سبل الراحة لأداء النسك بكل يسر وسهولة، وأداء عملهم على أكمل وجه من خلال تجهيز المراكز الإعلامية في المشاعر المقدسة.

وعبر المذيع بقناة dmc بجمهورية مصر العربية عمر خليل عن سروره وهو يؤدي الركن الخامس من أركان الإسلام، وزيارة المشاعر المقدسة، وتغطية مناسك هذه الشعيرة إعلامياً، مشيداً بحسن التنظيم وحفاوة الاستقبال الذي يجسد اهتمام القيادة بالحجاج، داعياً كل من شاهد هذه الخدمات أن ينقل كلمة الحق إلى العالم أجمع، فالإسلام يحث على قول الحق وإعطاء الحق لأهله.


بدوره عبر المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبدالرحيم سليمان أحمد عن سعادته بوصوله هذه الأرض وتأديته مناسك الحج، مؤكداً أن ما شاهده من حسن الاستقبال في موسم الحج ودقة التنظيم ليس بمستغرب على السعودية التي دأبت على بذل المال والجهد في سبيل خدمة ضيوف الرحمن.

ورفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي العهد ولوزارة الثقافة والإعلام على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وعلى الخدمات التي وفرت لراحة الحجاج.

من جانبه قال منسق الأخبار والبرامج باتحاد إذاعات الدول العربية بالجزائر محمد سليمان إز روال: حبا الله سبحانه وتعالى المملكة بفضل لم تنله غيرها من الدول، حينما اختارها من الكوكب الواسع ليضم في جغرافيتها، مكة المكرمة مهبط الوحي وقبلة المسلمين والمسجد الحرام والمدينة المنورة، حيث هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وحاضنة قبره عليه أفضل الصلاة والتسليم ومسجده.

وأردف: اهتمت المملكة بأعمال الحج بصفة خاصة، وشهدت الأعوام الماضية مشاريع توسعة كبيرة للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة لتوفير الراحة للحجاج، مبيناً أن تلك المشاريع العملاقة والتوسعة الكبيرة للحرمين الشريفين وتطوير مكة والمدينة والمشاعر المقدسة تهدف لرفع الطاقة الاستيعابية للحرمين الشريفين.