جماهير المنتخب ساندت اللاعبين في اللقاءات السابقة. (عكاظ)
جماهير المنتخب ساندت اللاعبين في اللقاءات السابقة. (عكاظ)
-A +A
أحمد العرياني (جدة) Aleryani3@
على مر تاريخ مشاركات المنتخبات الوطنية في البطولات كافة تظل الجماهير السعودية العلامة الأبرز والمحفز الأكبر و«صقور المدرجات»، إذ تعتبر طوال العقود الماضية الداعم الأول للصقور الخضر في الملاعب.

وتمتلك الجماهير السعودية المفتاح الخاص «بالصندوق الأخضر» في كيفية رفع معنويات اللاعبين وشحذ هممهم وتشجيعهم على تقديم أفضل المستويات لتحقيق الانتصارات ورفع اسم المملكة عاليا في المحافل العالمية.


وسجلت الجماهير السعودية أقوى حضور جماهيري من خلال دعمها ومساندتها المميزة للمنتخب السعودي خلال منافسات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018.

وساهم صقور المدرجات في تحقيق المنتخب الفوز على منتخبات العراق وتايلند والإمارات في ملعب الجوهرة. وبدأت روابط مشجعي الأندية السعودية الاستعداد من أجل دعم ومساندة المنتخب في مواجهة اليابان القادمة في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

ووجهت الجماهير السعودية رسالة خاصة للاعبين عبر مقطع فيديو لشحذ هممهم قبل لقاء اليابان لتحقيق الانتصار وحصد النقاط، إذ تتضمن الرسالة التي نقلها عدد من الأطفال والشباب وكبار السن من رجال ونساء، مطالبة اللاعبين بالفوز، ورغبة جميع السعوديين بالذهاب لكأس العالم في روسيا.

ومن المتوقع أن يشهد ملعب الجوهرة بجدة الذي يجمع المنتخب السعودي مع نظيرة الياباني في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الثلاثاء القادم، حضور 60 ألف مشجع، لضمان بطاقة التأهل لروسيا 2018.