الأحوال المدنية
الأحوال المدنية
-A +A
عبدالمحسن الحارثي (الرياض)
أعلنت الأحوال المدنية قائمة مكاتبها التي تعمل خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك في نظام المواعيد الإلكتروني، وضمت القائمة مجموعة من المكاتب الرجالية والنسائية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأوضح المتحدث باسم الأحوال المدنية محمد الجاسر أن طبيعة عمل الأحوال المدنية تتطلب الاستمرار والوجود الدائم لتقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع، خصوصاً خلال فترة الحج، إذ إن الأحوال المدنية معنية بإصدار تصاريح الحج للمواطنين وإلغائها، إضافة إلى تسجيل وقائع الميلاد والوفاة للحجاج الأجانب، وخصصت مواقع داخل المشاعر المقدسة وعلى طرق قوافل الحجاج تعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمة على أكمل وجه.


وأضاف الجاسر أن بإمكان المواطنين إنهاء مجموعة من الخدمات التي يرغبون بها إلكترونياً دون الحاجة لزيارة مكتب الأحوال المدنية كخدمة "طباعة تصاريح الحج للمواطنين" و"إلغاء تصاريح الحج للمواطنين" وخدمة "بياناتي" التي تمكن المواطن من تفويض القطاع الحكومي بالاطلاع على بياناته إلكترونياً.

وأضاف أنه بإمكان المواطنين الاستفادة من بقية الخدمات عن طريق حجز موعد إلكتروني لدى أقرب مكتب لديهم، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية أو تجديدها.