-A +A
قراءة: بندر الأحمدي
** يدخل المنتخب السعودي اللقاء وهو يحتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة بالتساوي مع المنتخب الأسترالي.

** منتخب الإمارات يوجد في المركز الرابع برصيد 10 نقاط، ويسعى للفوز في الجولتين المتبقيتين من التصفيات أمام السعودية والعراق للتأهل إلى الملحق كثالث المجموعة.


** يبحث المنتخب الإماراتي عن رد الاعتبار بعد الخسارة التي تلقاها في جدة في مباراة الذهاب، والإبقاء على حظوظه في المنافسة متسلحا بالأرض والجمهور.

** المنتخب السعودي يسعى للحصول على نقاط المباراة والمضي قدما نحو روسيا 2018.

تكتيك مارفيك الطريق إلى روسيا:

** يتميز مدرب المنتخب بالقراءة الجيدة للمنافسين والتعامل مع المباريات وفق معطيات الفوز والبحث عن اللاعب الأكثر جاهزية للمشاركة مع المنتخب، وهذا يساعده كثيرا في تحقيق الانتصارات.

غيابات المنتخب الإماراتي:

يفتقد المنتخب الإماراتي لخدمات عمر عبدالرحمن اللاعب الأكثر عطاء في وسط المنتخب، وبالتالي سيجد صعوبة بالغة في صناعة اللعب. ومن المتوقع الاعتماد على الكرات الطويلة، لذا ينبغي أن يعمل مارفيك على الوجود بفاعلية في وسط الميدان، مع وجود محور الارتكاز أمام قلبي الدفاع بصورة دائمة.

«مدربا المنتخبين»

مدرب المنتخب السعودي

مارفيك: «طريقة اللعب» 4/2/3/1

هي طريقة اللعب المفضلة لمدرب المنتخب التي تتحول في الجانب الهجومي إلى 3/4/3.

يعتمد في الشق الهجومي على تحركات لاعبي الوسط والتمرير السريع والتحرك للأمام مع تقدم ظهيري الجنب للمساندة الهجومية بالتناوب.

أسلوب اللعب:

البناء من الخلف واللعب المباشر بهدف الوصول لمرمى المنافس، مع مساندة ظهيري الجنب في الحالة الهجومية والضغط من منتصف الملعب على حامل الكرة في الشق الدفاعي، هو الأسلوب المعتمد لدى مارفيك.

مدرب المنتخب الإماراتي:

باوزا «طريقة اللعب» 4/4/1/1

أسلوب اللعب

الهجوم من العمق وتفعيل خط الوسط في المساندة الهجومية والتصويب من خارج منطقة الجزاء في الجوانب الهجومية والرقابة ودفاع رجل لرجل في الجوانب الدفاعية.

نقاط القوة في المنتخبين:

السعودية

وسط الميدان في الحالتين الدفاعية والهجومية.

مساندة ظهيري الجنب للعمل الهجومي.

تقارب الخطوط.

الإمارات

العمق والعمل الهجومي للاعبي الوسط.

التصويب من خارج منطقة الجزاء.

الكرات الثابتة.

كيف يفوز المنتخب؟

تنويع الهجمات من العمق والأطراف والاستفادة من النزعة الهجومية للأظهرة، مع الرقابة اللصيقة لمفاتيح اللعب في منتخب الإمارات.